روسيا ترفع القيود عن الرحلات الجوية إلى 9 دول وتمدد القيود على تركيا وتنزانيا

روسيا ترفع القيود عن الرحلات الجوية إلى 9 دول وتمدد القيود على تركيا وتنزانيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 يونيو 2021ء) رفعت السلطات الروسية قيود السفر عن الرحلات الجوية لـ 9 دول بينها المملكة المتحدة ولبنان والمغرب، ومدت تلك القيود على تركيا وتنزانيا.

قال المركز الفيدرالي للاستجابة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، في بيان إن "روسيا ستستأنف رحلاتها مع المملكة المتحدة والنمسا وهنغاريا ولبنان ولوكسمبورغ وموريشيوس والمغرب وكرواتيا، بالإضافة إلى رحلات الطيران العارض مع ألبانيا"​​​.

ورفعت روسيا القيود المفروضة على الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة؛ واعتبارا من 2 حزيران/ يونيو المقبل ستستأنف الرحلات بين موسكو ولندن 3 رحلات أسبوعيا.

وقال مركز الاستجابة لمواجهة كورونا المستجد، إنه "فيما يتعلق بتحسين الوضع الوبائي في المملكة المتحدة، قرر مركز الاستجابة عدم تمديد تعليق الحركة الجوية.

(تستمر)

بدءًا من 2 يونيو، سيتم استئناف الرحلات الجوية المنتظمة على طريق موسكو - لندن ثلاث مرات في الأسبوع على أساس المعاملة بالمثل".

وقال بيان للمركز إنه "اعتبارًا من 10 حزيران/ يونيو 2021، قرر مركز الاستجابة استئناف الرحلات الدولية المنتظمة على أساس متبادل مع الدول التالية: النمسا (موسكو - فيينا رحلتين في الأسبوع)؛ هنغاريا (موسكو - بودابست رحلتين في الأسبوع)؛ لبنان (موسكو) - بيروت مرة واحدة أسبوعيا".

كما تم استئناف الحركة الجوية مع "لوكسمبورغ (موسكو - لوكسمبورغ رحلة في الأسبوع)؛ موريشيوس (موسكو - بورت لويس رحلتين في الأسبوع)؛ المغرب (موسكو - الرباط رحلتين في الأسبوع)؛ كرواتيا (موسكو - زغرب رحلتين في الأسبوع)".

وأضاف البيان أنه "اعتبارا من 10 حزيران/ يونيو، سيتم استئناف الرحلات الجوية المستأجرة مع ألبانيا على طريق (موسكو - تيرانا رحلة واحدة في الأسبوع)".

وتابع البيان أنه "تم اتخاذ قرار بزيادة عدد الرحلات الجوية مع بيلاروس (موسكو - مينسك من 10 حزيران/ يونيو إلى 10 رحلات في الأسبوع) على أساس متبادل".

وفي سياق متصل، أكد مركز الاستجابة الفيدرالية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، أن روسيا مددت القيود على الرحلات الجوية مع تركيا وتنزانيا حتى 21 حزيران يونيو المقبل.

وقال المركز في بيان إنه "مع الأخذ في الاعتبار الوضع الوبائي الصعب في تركيا وتنزانيا، فقد تقرر تمديد القيود الحالية على الحركة الجوية حتى 21 حزيران/ يونيو 2021".

وكان وزير السياحة والثقافة التركي، محمد نوري أرصوي، أكد في تصريحات لوكالة سبوتنيك، منذ أيام، أن روسيا وتركيا ستعقدان اجتماعا خلال أسابيع، سيتم بعدها توضيح موعد وصول الوفد الروسي إلى تركيا، لمناقشة آفاق استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، والتي توقفت بسبب الارتفاع القياسي في حالات الإصابة بفيروس كورونا في تركيا.

وقال أرصوي، إن "الوفد الذي زار موسكو كان برئاستي، كانت تركيا قد خرجت لتوها من الإغلاق. وأثناء المفاوضات، قيل لنا، إنهم يريدون مراقبة ارتفاع عدد الحالات خلال فترة العودة إلى الوضع الطبيعي. وأكدوا على أنهم لاحظوا أثناء الإغلاق نتائج إيجابية، لكنهم يريدون أن يدركوا ما إذا كان عدد الحالات سيرتفع أثناء فترة العودة الطبيعية، أم سيستمر في الانخفاض. قالوا إنهم يريدون بعد ذلك إرسال وفد إلى تركيا، لتقييم المعلومات التي قدمناها على أرض الواقع. ربما في الأسابيع المقبلة سنعقد اجتماعا آخرا ونحدد موعد وصولهم إلى تركيا ".

وبحسب وزير السياحة التركي، فإن بلاده لم تنتقل مباشرة من الإغلاق إلى "الوضع الطبيعي"، ما يسمح لمعدلات الإصابة بفيروس كورونا بالانخفاض وليس الارتفاع.

أفكارك وتعليقاتك