"إكوينور" النروجية تقرر المشاركة بتطوير حقل نفط "باكالاو" البرازيلي باستثمار 8 مليار دولار

"إكوينور" النروجية تقرر المشاركة بتطوير حقل نفط "باكالاو" البرازيلي باستثمار 8 مليار دولار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 يونيو 2021ء) قررت شركة النفط والغاز النرويجية "إكوينور"، مع شركائها "إيكسون موبيل" الأميركية، و"بتروغال برازيل"، و "بري - سال بتروليو" الحكومية البرازيلية، في تطوير المرحلة الأولى من حقل "باكالياو" النفطي في البرازيل، باستثمارات تقدر بـ 8 مليارات دولار.

وقالت الشركة النرويجية، في بيان، "قررت شركة أكوينور [المشغل] وإيكسون موبيل، وبتروغال برازيل، و بري - سال بتروليو إس أ، تطوير المرحلة الأولى من حقل باكالياو، في منطقة سانتوس البرازيلية؛ ويبلغ [حجم] الاستثمار حوالي 8 مليارات دولار"​​​.

ووفقا للشركة النروجية إلى أنه يتوقع البدء في عمليات الإنتاج من الحقل، عام 2024؛ على أن يصل الإنتاج، في المرحلة الأولى من المشروع، إلى 220 ألف برميل يوميا.

(تستمر)

وقال نائب الرئيس التنفيذي لـ "أكوينور" للمشاريع والحفر والخدمات اللوجستية، آرني سيغفي نيولوند، في إحاطة إعلامية، "حقل باكالياو هو مشروع تنافسي عالمي بحد تعادل في منطقة طاقة رئيسية أقل من 35 دولارا. وتقدر احتياطيات المرحلة الأولى بأكثر من مليار برميل من النفط".

وتم اكتشاف حقل "باكالياو" في ولاية ساو باولو، بواسطة شركة بتروبراس البرازيلية، عام 2012.

وتأسست مجموعة "إكوينور" للنفط والغاز (ستات أويل سابقا)، في عام  1972، باندماج شركتي "إكوينور" و"هيدرو" للنفط والغاز النرويجية، وكانت تسمى "ستات أويل هيدرو" سابقا؛ وغير اسم المجموعة إلى "إكينور"، في 2008.

تعمل المجموعة النفطية النرويجية في أكثر من 30 دولة، واحتلت المرتبة 11 في قائمة أكبر شركات النفط والغاز على مستوى العالم.

أفكارك وتعليقاتك