طالبان تتبنى هجوما بسيارة مفخخة على مركز شرطة شمالي أفغانستان يوقع ضحايا

طالبان تتبنى هجوما بسيارة مفخخة على مركز شرطة شمالي أفغانستان يوقع ضحايا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 يونيو 2021ء) تبنت حركة طالبان المتشددة، اليوم الثلاثاء، هجوما استهدف مركزا للشرطة في ولاية بغلان شمالي أفغانستان، أوقع ضحايا من قوات الأمن، فيما يأتي ضمن مظاهر العنف التي تعاني منها أفغانستان.

وأوضح مصدر أمني من شرطة الولاية لوكالة سبوتنيك، أن الهجوم بسيارة مفخخة أسفر عن مقتل 4 من قوات الأمن وإصابة 11 آخرين​​​.

وأعلنت حركة طالبان، في بيان، أنها نفذت الهجوم ضد مركز الشرطة، موضحة أنه أسفر عن مقتل 41 من القوات الأمنية بجانب تدمير مركبات عسكرية.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان مقتل 60 عنصرا من طالبان وإصابة 34 آخرين بجروح في عمليات عسكرية في عدد من الولايات بينها لغمان وقندهار وهيرات وهلمند، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

(تستمر)

فيما أشارت البعثة الأممية إلى أفغانستان، في سلسلة تغريدات، إلى أن العديد من المدنيين يقتلون بنيران غير مباشرة بسبب المعارك بين القوات الأفغانية وحركة طالبان.

وأوضحت أن ارتفاع حصيلة الضحايا يؤكد ضرورة إحراز تقدم في مفاوضات السلام بين الأطراف الأفغانية.

هذا وتصاعدت في الآونة الأخيرة وتيرة العنف والمواجهات الدامية بين القوات الحكومية ومسلحي حركة "طالبان" المتشددة، في ظل تعثر المفاوضات بينهما للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار، وبحث المستقبل السياسي للبلاد.

ويأتي تصعيد المواجهات بين "طالبان" والحكومة الأفغانية، بالتزامن مع بدء الإدارة الأميركية وقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو)، سحب قواتها من أفغانستان، مطلع الشهر الجاري؛ وتأكيد إدارة الرئيس الأفغاني أشرف غني، على قدرة القوات الأمنية التعامل مع التحديات الأمنية.

أفكارك وتعليقاتك