طلبة جامعة أبوظبي يستعرضون مشروعاتهم البحثية في معرض عالمي للعمارة بإيطاليا

طلبة جامعة أبوظبي يستعرضون مشروعاتهم البحثية في معرض عالمي للعمارة بإيطاليا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 يونيو 2021ء) تشارك جامعة أبوظبي في "المعرض البينالي للعمارة الخامس" الذي يستضيفه المركز الثقافي الأوروبي تحت شعار "زمان، فضاء، وجود" وتستمر اعماله حتى 21 نوفمبر المقبل في مدينة البندقية الإيطالية وذلك تزامنا مع "معرض بينالي البندقية للعمارة".

ويحتفي المعرض الذي يقام كل عامين بمشروعات معمارية من مختلف أنحاء العالم وتركز على التطوير الحضري المائي والمدن الخضراء وتطوير المواد الطبيعية والجديدة والنظم والطرق الإنشائية.

ويشارك في المعرض فريق من طلبة وأعضاء هيئة تدريس قسم الهندسة المعمارية والتصميم في كلية الهندسة بجامعة أبوظبي من خلال فريق عمل "استوديو أبوظبي للعمارة العامودية" وهو معرض يهدف إلى إعادة تصور التكيف البيئي والاقتصادي للنسيج العمراني في أبوظبي.

(تستمر)

وينضم فريق جامعة أبوظبي إلى 212 مهندسا معماريا وفنانين وممثلي جامعات وأخصائيين في التخطيط العمراني وخبراء مهنيين يمثلون أكثر من 51 بلدا حول العالم.

ويترأس فريق جامعة أبوظبي كل من البروفيسور ناديا منجد والبروفيسور أبوستولوس كيريازيس الأستاذين المساعدين في قسم الهندسة المعمارية والتصميم ويضم الفريق آية ديباجة وأحمد العواودة المساعدين البحثيين إلى جانب 21 طالبا وطالبة من الجامعة.

وقالت البروفيسور ناديا منجد إن المشاركة في هذا المعرض تعتبر فرصة مميزة لقسم الهندسة المعمارية والتصميم في جامعة أبوظبي حيث يمثل منصة إبداعية لاستعراض الأفكار والتأملات التصميمية حول مدينة أبوظبي ومنظومتها العمرانية.

وأشارت إلى أن المعرض يوفر منصة لتبادل المعارف والخبرات وحرصنا على المشاركة بهدف التعلم والتفاعل مع باقي المشاركين نظرا لمكانته كنقطة وصل تجمع مختلف وجهات النظر المنبثقة عن تخصصات ومجالات مختلفة".

من جانبه قال البروفيسور أبوستولوس كيريازيس إننا نعتز بالمشاركة في المعرض وعلى الرغم من حداثة نشأة قسم الهندسة المعمارية والتصميم في جامعة أبوظبي إلا أنه استطاع أن يحقق إنجازات مشهودة من حيث الأعمال الطلابية الحاصلة على جوائز والبحث العلمي العالمي والاعتمادات المرموقة".

وكانت جامعة أبوظبي قد أسست برنامج الهندسة المعمارية للطلبة عام 2010 الهادف إلى تعزيز وتطوير مهارات الطلبة الإبداعية في التصميم والعمارة والحصول على المعرفة التقنية والبيئية اللازمة.

وتأسس المركز الثقافي الأوروبي عام 2002 ونظم واستضاف أكثر من 50 معرضا للفن المعاصر والتصميم والهندسة المعمارية في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى مئات الاجتماعات وورش العمل والندوات والفعاليات الثقافية الأخرى.

أفكارك وتعليقاتك