الناتو يزود أوكرانيا بالسلاح تحت ستار مناورات "سي بريز" ("نسيم البحر") - كوناشينكوف

الناتو يزود أوكرانيا بالسلاح تحت ستار مناورات "سي بريز" ("نسيم البحر") - كوناشينكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 يونيو 2021ء) صرح الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء ، بأن الناتو سيزود أوكرانيا بأسلحة حديثة تحت ستار مناورات "سي بريز" ("نسيم البحر")، والتي ستنقل لاحقًا إلى القوات والكتائب الوطنية (الأوكرانية) في إقليم دونباس.

ووفقا له ، على الرغم من حقيقة أن المناورات ذات طابع بحري، من حيث وضعها وحتى اسمها ، فإن "حدودها الحقيقية للنشاط العسكري تتجاوز حدود القطاع الأوكراني من البحر الأسود"​​​.

وعلى وجه الخصوص ، وفقًا للواء كوناشينكوف، سيجري التدريب في أوكرانيا على التعاون بين الوحدات الفرعية للقوات الخاصة من مختلف الجنسيات، وذلك "خلال القيام المشترك بتنفيذ المهام المخصصة، بالإضافة إلى الهبوط بالمظلات والإبرار والهجوم من المروحيات، بما في ذلك وفي ظروف الليل".

(تستمر)

وأضاف كوناشينكوف: "وبشكل أكثر تحديدًا، هناك ، تحت ستار المناورات، من المخطط تسليم أسلحة حديثة وذخيرة وممتلكات مادية للقوات الأوكرانية".

وأضاف اللواء الروسي "في المستقبل، كما في السنوات الماضية، سيتم إرسال كل هذا إلى القوات الأوكرانية والجماعات القومية المتطرفة المتمركزة بالقرب من المناطق التي لا تسيطر عليها كييف، في منطقتي دونيتسك ولوهانسك".

وأشار اللواء كوناشينكوف في هذا الصدد، إلى أن وزارة الدفاع الروسية ستقوم بمتابعة سير التحضير وتنفيذ" هذه المناورات عن كثب "وبالرد بشكل مناسب إذا لزم الأمر.

أفكارك وتعليقاتك