"ألفا ظبي القابضة" تستحوذ على أصول جديدة بصفقة قيمتها 2.5 مليار درهم

"ألفا ظبي القابضة" تستحوذ على أصول جديدة بصفقة قيمتها 2.5 مليار درهم

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 يونيو 2021ء) أعلنت شركة " ألفا ظبي القابضة " التابعة للشركة العالمية القابضة استحواذها على أصول جديدة مملوكة لشركة "مربان" .

شملت الصفقة كلا من منتجع شيفال بلان رانديلي الشهير في جزر المالديف وشركة اتحاد العالمية للضيافة، المتخصصة في إدارة المرافق.

و بموجب هذه الصفقة ارتفعت قيمة إجمالي الأصول التي استحوذت عليها " ألفا ظبي القابضة " من شركة "مربان" إلى 2.5 مليار درهم عقب إعلانها سابقا عن إبرام صفقة وصلت قيمة أصولها إلى 1.7 مليار درهم و التي استحوذت ألفا ظبي بموجبها على مجموعة من الأصول شملت منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات" ومنتجعات "لاكشري كوليكشن الوثبة" الصحراوية، وعلامة "لو نوار كافيه" التجارية.

و قال المهندس حمد العامري، المدير التنفيذي و العضو المنتدب لشركة ألفا ظبي القابضة إن صفقة الاستحواذ تعزز محفظة استثمارات وحدة تطوير الضيافة التابعة لشركة ألفا ظبي كما أن الاستحواذ على "اتحاد العالمية للضيافة" الشركة المتخصصة في إدارة المرافق المتميزة وتضم قاعدة عريضة من العملاء المميزين سيعزز حضورنا وسيجعل محفظتنا أكثر تكاملا وتنوعا عبر قطاعات مختلفة وسيوفر فرص نمو جديدة انطلاقا من مكانتنا البارزة تحت مظلة الشركة العالمية القابضة.

(تستمر)

ويعد " منتجع شيفال بلان رانديلي " الذي تم افتتاحه عام 2013، ثاني المنشآت الفندقية التابعة لمجموعة "إل في ام إتش" عقب تأسيس فندق شيفال بلان كورشوفيل الشهير في فرنسا.. في الوقت الذي تشكل فيها جبال الألب ملاذا متناقضا لجزر المالديف نجحت مجموعة "إل في ام إتش" في توفير أجواء استوائية مميزة داخل المنتجع تنسجم بشكل مثالي مع البيئة المحيطة القاسية.

و يشكل هذا المنتجع أحدث صفقات الاستحواذ الضخمة التي نفذتها "ألفا ظبي" ما يجعلها واحدة من أبرز الشركات المتميزة في دولة الإمارات.

و تضم " ألفا ظبي القابضة" أكثر من 40000 موظف و تشارك في تطوير مجموعة واسعة من المشاريع بما في ذلك العقارات متعددة الاستعمالات والمباني الشاهقة، والمجمعات السكنية، والبنية التحتية.

أفكارك وتعليقاتك