افتتاحيات صحف الإمارات

افتتاحيات صحف الإمارات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 يونيو 2021ء) سلطت افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة اليوم الضوء على جهود دولة الإمارات لحماية البيئة عبر اتباع سياسات وتنفيذ إجراءات تصب في دعم الجهود العالمية لاستعادة النظام البيئي..إضافة إلى مبادرات الإمارات النبيلة وإسهاماتها الصادقة لمساعدة المحتاجين والمنكوبين على مستوى العالم.

و تحت عنوان "حماية البيئة" أكدت صحيفة الاتحاد أنه على مدى خمسين عاماً، قدمت الإمارات بفضل توجيهات ورؤى القيادة الرشيدة، نموذجاً في حماية البيئة، عبر اتباع سياسات وتنفيذ إجراءات تصب في دعم الجهود العالمية لاستعادة النظام البيئي، وتجدد الدولة في يوم البيئة العالمي الذي يصادف الخامس من يونيو من كل عام، التزامها الحالي والمستقبلي وتنفيذ تعهداتها فيما يخص اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

(تستمر)

وأوضحت الصحيفة ان إنجازات كبيرة استطاعت الدولة تحقيقها للتخفيف من وقع التنمية وأوجهها على النظم البيئية، كما لعبت دوراً مهماً في جهود التصدي لتداعيات تغير المناخ، عبر تعزيز مبدأ الاستدامة، وخفض الانبعاثات في القطاعات الاقتصادية مع استهداف خفض انبعاثات الكربون بنسبة 23.5% بحلول عام 2030، وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة، وتعزيز الزراعة المستدامة، وتطبيق أنظمة إدارة النفايات الصديقة للبيئة، إضافة إلى سن تشريعات تحمي البيئة ومواردها الطبيعية.

و لفتت "الاتحاد" إلى ان الإمارات كانت حاضرة بفعالية في قمة قادة المناخ أبريل الماضي، وتوجت رؤيتها وطموحاتها بشأن العمل من أجل المناخ عبر التقدم بطلب لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "28 COP" في أبوظبي عام 2023؛ بهدف توظيف سمعتها العالمية وعلاقاتها وإمكاناتها وتجربتها البيئية، لحشد وتحفيز الجهود الدولية لبناء عالمٍ أفضل يوازن بين التنمية وحماية الكوكب.

ومن جانبها قالت صحيفة البيان في افتتاحيتها بعنوان "إنسانية الإمارات عابرة للحدود" إن الإمارات تعلو بمسيرة عطائها المستمرة من خلال العديد من المبادرات النبيلة والإسهامات الصادقة لمساعدة المحتاجين والمنكوبين على مستوى العالم. وذلك انطلاقاً من دورها الرائد الذي رسمته لها قيادتها الرشيدة، والمتمثل في الوقوف إلى جانب كل محتاج أينما كان، حيث رفعت المساهمة الجديدة لحملة "100 مليون وجبة" عدد الوجبات التي تقدمها في فلسطين إلى 28.3 مليون وجبة، بعد تخصيص 19 مليون وجبة إضافية لقطاع غزة، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

و اضافت الصحيفة انه تم تسيير طائرة مساعدات تحمل 50 طناً من المستلزمات الطبية إلى بنغلاديش لمعاونتها في مكافحة وباء الكوليرا، بينما تواصل دورها الإنساني على مستوى تقديم المساعدات للعديد من دول العالم، للتصدي لتداعيات جائحة كورونا، إضافة إلى التزامها بتوفير الدعم اللوجستي لإيصال اللقاحات إلى عدد من الدول.

و أكدت "البيان " ان دولة الإمارات تقدم نموذجاً للعالم عبر الاهتمام بالقضايا الإنسانية، وجعلها على سلم الأولويات والمبادرات، حيث إن أيادي الإمارات البيضاء نجدها شاخصة في كل مكان يحمل اسم الخير، حيث تقدم الدعم للمنكوبين وتغيث المحتاجين، فيما لا تزال جسورها الخيرية ممتدة بالعطاءات الإنسانية المستمرة عبر العديد من الكيانات الحكومية لتكون من أوائل الدول التي تقدم مساعداتها التي تميزت بالديمومة، حتى أضحت رائدة العمل الإنساني.

و اختتمت صحيفة البيان افتتاحيتها مؤكدة ان ما يميز أعمال الخير والمبادرات الإنسانية لدولة الإمارات، السخاء وسرعة التجاوب وفق أسلوبٍ تنظيمي يضمن دقة وصول المساعدات لمستحقيها، حيث إن عمل الإمارات الخيري يتسع اتساعاً كبيراً ليغطي معظم أرجاء الأرض، بجهود مسخرة لخدمة الإنسانية، وهو ترجمة فعلية لمعاني العطاء والتلاحم والتآخي.

و في موضوع اخر قالت صحيفة الخليج في افتتاحيتها بعنوان "وحدة الصف الفلسطيني" انه في إطار جهود مصر لاستكمال خطوات التهدئة ووقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وإسرائيل، بعد جولة الحرب الأخيرة ، دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي كافة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية إلى اجتماع يُعقد في القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل الاتفاق على رؤية موحدة للتحرك الوطني، وخطوات إنهاء الانقسام، ووضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة، تتعامل مع المستجدات السياسية والأمنية التي لا بد منها من أجل العمل بها، وفقاً للمصلحة الوطنية الفلسطينية العليا.

و أضافت الصحيفة ان مصر تُدرك تماماً أن ما تحقق حتى الآن، بعد المواجهات الأخيرة لا يكفي، وإن هناك مستحقات لها علاقة بطبيعة المفاوضات السياسية والأمنية مع إسرائيل بشأن ملفات إعادة إعمار قطاع غزة، وتبادل الأسرى، وتثبيت وقف إطلاق النار، والمعايير الخاصة بالانتقال إلى مقاربات جديدة بشأن التسوية المفترضة ، وكلها قضايا يجب أن تطرح في إطار فلسطيني جامع، ويكون القرار بشأنها موحداً، تأكيداً لوحدة القرار الفلسطيني، بما يعنيه من إنهاء للانقسام.

أفكارك وتعليقاتك