وزيرة التعاون الدولي المصرية تبحث ووزير الصناعة الروسي تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

وزيرة التعاون الدولي المصرية تبحث ووزير الصناعة الروسي تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 يونيو 2021ء) بحثت وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط مع وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، سبل تعزيز التعاون بين البلدين وذلك ضمن فعاليات منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي

وبحسب بيان صادر عن وزارة التعاون الدولي المصرية اليوم السبت، فقد اجتمعت المشاط مع مانتوروف "لبحث علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائية؛ وذلك في إطار اللقاءات التي تعقدها مع المسئولين الدوليين، بهدف تنمية العلاقات الاقتصادية بين مصر وشركائها، ضمن فعاليات منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي في دورته الرابعة والعشرين".

واستعرضت المشاط، خلال الاجتماع "مجالات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مثل مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية"​​​.

(تستمر)

كما بحثت "زيادة حجم التبادل التجاري، وجذب مزيد من الاستثمارات الروسية في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، والمشروعات القومية الجديدة، وكذلك إنشاء المنطقة الصناعية الروسية والتأكيد على إمكانية الاستفادة من السوق المصرية كمحور لنفاذ المنتجات الروسية لأسواق الدول العربية والأفريقية".

كما تطرق اللقاء إلى توريد 1300 عربة قطار بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر والتحالف الروسي المجري الممثل في شركة ترانسماش هولدينج الروسية".

وناقش اللقاء أهمية "مفاوضات اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوراسي بما ينعكس على زيادة حجم الصادرات المصرية إلى دول الاتحاد".

وأشارت المشاط إلى "العلاقات التجارية المتميزة بين مصر وروسيا حيث بلغ حجم التبادل التجاري 3.8 مليار دولار في عام 2019، وتعتبر مصر الشريك التجاري الأول لروسيا في قارة أفريقيا، متطلعة لمزيد من العمل المشترك في سبيل تعزيز التعاون الثنائي والعلاقات التجارية".

وينظم منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي في مدينة سانت بطرسبرج بروسيا منذ عام 1997، وتحت رعاية الرئيس الروسي منذ عام 2006، ويعد المنتدى منبراً عالمياً رائداً للتواصل بين ممثلي أوساط الأعمال ومناقشة القضايا الاقتصادية الرئيسية التي تواجه روسيا والأسواق الناشئة والعالم.

أفكارك وتعليقاتك