"أبوظبي للزوارق السريعة" يشارك في تحدي الـ400 كم الإيطالي غدا

"أبوظبي للزوارق السريعة" يشارك في تحدي الـ400 كم الإيطالي غدا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 يونيو 2021ء) يشارك فريق أبوظبي للزوارق السريعة غدا في تحدي سباق الـ400 كيلومتر للزوارق السريعة في مياه أوروبا عبر النسخة 69 من خلال المنافسة التي تقام في إيطاليا، وتنطلق من مدينة بافيا وصولا إلى خط النهاية في فينيسيا.

وتعد هذه المشاركة من هي الظهور الأول لفريق أبوظبي بعد غياب 15 شهرا تقريبا على ضوء تأثيرات جائحة كورونا على العالم.

ومن المقرر أن يدخل السباق زورق أبوظبي بقيادة مدرب الفريق الإيطالي جيدو كابليني والذي يعود للمشاركة مجددا بعد اعتزاله السباقات منذ عشر سنوات، حيث يعتبر أسطورة في إيطاليا وعالم سباقات زورق الفورمولا1 بحكم التحديات والألقاب التي حققها في المنافسة، ومن المقرر أن ينطلق كابليني غدا في رحلة ال400 كيلو متر بإعدادات وتجهيزات مختلفة للزورق، وكان كابليني قد خاض قبل أيام تجربة مماثلة في نفس المسار من أجل التدريب والإعداد للسباق الرئيسي، كي يطمئن على تجهيز الوقود والإعدادات المختلفة من أجل السباق، ويتوقع الخبراء أن يقطع صاحب المركز الأول في السباق المسافة في ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات.

(تستمر)

ويعد هذا السباق أحد التحديات القوية أمام اللجنة المنظمة حيث ستقوم بإغلاق الملاحة البحرية في النهر طوال فترة السباق من أجل تأمين المسار بشكل أفضل للمشاركين.

ويعتبر التحدي أيقونة السباقات البحرية الإيطالية حيث انطلق منذ عام 1952 ليستمر بشكل سنوي وبدايته على نهر تتشينو كأحد السباقات المعروفة على امتداد ست مدن إيطالية تبدأ من ميناء مدينة بافيا التي تقع في الشمال الإيطالي، وتكمل رحلتها على النهر العريق كي تمر بأكثر من مدينة على ضفاف النهر المتعرج، ويختتم السباق في البحر الأدرياتيكي وصولا إلى مدينة البندقية ختام السباق الكلاسيكي.

وتعد هذه البطولة إحدى البطولات الكلاسيكية وتلقى رواجا وإقبالا في المشاركة من مختلف أنحاء القارة الأوروبية، وقد تكون المرة الأولى التي يشارك فيها فريق من منطقة الشرق الأوسط.

ويختلف هذا السباق بشكل كلي عن بقية المنافسات لهذه الفئة حيث يكون امتداد المسار طوليا وعلى خط واحد مع وجود بعض التعرجات التي رسمتها اللجنة قبل الوصول لميناء أي مدينة.

وحتى مساء اليوم ارتفع عدد المشاركين في المسابقة حيث وصل العدد إلى 96 مشاركا في الفئات المختلفة حسب اللوائح التي تم توضيحها عبر القوانين واللوائح، وسرعة الزوارق حيث وضعت اللجنة عدة معايير للقوانين الفنية من ناحية السرعة والحجم والطول، بالإضافة لانقسام السباق نفسه لعدة فئات تأتي في مقدمتها فئة الفورمولا، والكات مران التي يجب أن تكون قد صنعت بعد عام 1990، وصولا لفئة الدراجات المائية.

وتتواجد بعثة فريق أبوظبي بتمثيل إداري وفني فوي يقوده سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية والذي يشرف على جناح معرض فريق أبوظبي المقام في معرض فينيسيا للقوارب بالتزامن مع المشاركة في المسابقة.

وقال الرميثي: "نتوقع أن تكون كل لحظات التحدي مثيرة، ومن المتوقع أن نشاهد سرعة عالية لزورقنا خاصة أن كابليني قام بتجهيز المحرك والإعداد بتوقعات للوصول إلى 240 كيلومتر في الساعة، ونحن نثمن التواجد الإماراتي في هذه البطولة ونأمل أن نصعد منصة التتويج لتسجيل بصمة من خلال هذا السباق الذي يعود تاريخه لمنتصف القرن الماضي".

أفكارك وتعليقاتك