مقتل 11 مدنيا بهجوم مسلح على قرية صغيرة شمال شرقي مالي

مقتل 11 مدنيا بهجوم مسلح على قرية صغيرة شمال شرقي مالي

وقال مصدر محلي في تصريح لوكالة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) اليوم السبت إن "هجوما لمسلحين على قرية صغيرة في مقاطعة مينكا شمال شرقي مالي، خلف 11 قتيلا من المدنيين"​​​.

وأوضح المصدر "تجمع حركات 14 يونيو"، وهي حركات من عرب شمال مالي تطالب باستقلال إقليم أزواد، إنه تم "اغتيال 11 مدنيا من جماعة ابوغوليتان في قرية اغارانغابو قرب مينكا على يد مسلحين مجهولين الهوية".

وتعاني مالي منذ عام 2012 من أزمة أمنية وسياسية بسبب تنامي الأنشطة الإرهابية في الشمال والوسط وتقاعس الأجهزة الأمنية عن ملاحقة الجماعات المرتبطة بتنظيمي القاعدة وداعش [الإرهابيان المحظوران في روسيا وعدد كبير من الدول].

وتظاهر الآلاف في مالي، أمس، دعما لإعادة الاستقرار والأمن في البلاد التي تعيش ظروف صعبة عقب الانقلاب الثاني للجيش في غضون 9 أشهر.

(تستمر)

وملأ المتظاهرون ساحة الاستقلال وسط العاصمة باماكو في أول تجمع حاشد منذ انقلاب 24 أيار/مايو الماضي.

ولم تشارك الحركة في الحكومة الانتقالية السابقة رغم دورها البارز في الحشد لانقلاب18 آب/أغسطس الماضي، كما رفضت المشاركة في الحكومة التي اعلن عنها في 24 أيار/مايو والتي تسببت في الانقلاب على الرئيس الانتقالي باه نداو.

وتضم حركة تجمع القوى الوطنية عددا من الأحزاب السياسية المعارضة وبعض منظمات المجتمع المدني وهي المحرض الرئيسي على الاحتجاجات الكبرى التي عرفتها مالي العام الماضي.

أفكارك وتعليقاتك