أبطال وبطلات الإمارات يتصدرون بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو برصيد 95 ميدالية

أبطال وبطلات الإمارات يتصدرون بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو برصيد 95 ميدالية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 يونيو 2021ء) اختتمت اليوم السبت بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو - دبي - بمنافسات يومها الثاني على أرض صالة راشد بن حمدان في نادي النصر مع تتويج أبطال فئات الأحزمة البنفسجي والبني والأسود للسيدات والرجال.

ونظّم اتحاد الإمارات للجوجيتسو البطولة، بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو ومجلس دبي الرياضي، حيث استقطبت المنافسات على مدى يوميها منافساتٍ قوية من ألمع نجوم اللعبة محليا ودوليا.

وشهدت نزالات اليوم الثاني حضور عددٍ من مسؤولي اتحاد الإمارات للجوجيتسو ومجلس دبي الرياضي وممثلين عن الأندية والشركاء الاستراتيجيين للاتحاد، يتقدمهم سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وطارق البحري مدير رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وراشد حمد رئيس تنفيذي الفعاليات في مجلس دبي الرياضي، وأحمد الجناحي المدير التنفيذي للألعاب الرياضية في نادي النصر، ومنصور رحمة الفلاسي عضو مجلس إدارة شركة النصر للألعاب الرياضية ومشرف اللعبة، وعمر محمد كرمستجي مدير خدمات الترفيه والضيافة لدى شركة بترول أبوظبي الوطنية /أدنوك/، ومحمد أهلي مدير العمليات في شركة آفاق الإسلامية للتمويل.

(تستمر)

ومع ختام منافسات اليوم الثاني تمكّن نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس من تحقيق المركز الأول برصيد 60900 نقطة، لتحل أكاديمية بالمز الرياضية " 777 " ثانيا برصيد 49900 نقطة، ولتكون المرتبة الثالثة من نصيب كوماندو جروب برصيد 29100 نقطة.

وفي تصنيفات الدول، تمكّن من حصد حصة الأسد برصيد 98400 نقطة و95 ميدالية ملونة، ليحل نجوم البرازيل في مرتبة الوصيف برصيد 61100 نقطة و65 ميدالية ملونة، وتكون المرتبة الثالثة لصالح لاعبي روسيا برصيد 20800 نقطة و21 ميدالية ملونة.

وقال سعادة عبدالمنعم الهاشمي " شهدنا على مدى يومي البطولة نزالاتٍ حماسية بين أبطال وبطلات الجوجيتسو من مختلف أندية وأكاديميات الدولة، بمشاركة عدد كبير من نجوم العالم من مختلف القارات، والذين دخلوا بساط النزال وقدموا مستويات أداءٍ لا تقل عن تلك التي اعتدنا عليها منهم في البطولات العالمية. وهذا الأداء المتميّز ليس بالجديد على أبطال الإمارات، سواءً من لاعبينا الإماراتيين أو اللاعبين العالميين الذين باتت الإمارات وطنهم الثاني لما لمسوا فيها من دعمٍ كبير لرياضة الجوجيتسو".

وأضاف " ترتكز رسالتنا في اتحاد الإمارات للجوجيتسو على نشر وتطوير اللعبة وصناعة الأبطال والبطلات القادرين على حصد الألقاب في مختلف المنصات، لترسيخ حضورها في مجتمعنا وتعزيز الهوية الوطنية. وفي إطار سعينا هذا، تواصل مختلف الأندية تقديم الدعم للعبة ولاعبيها، حيث يؤكد حسن الاستضافة الذي لمسناه على مدى يومي البطولة في نادي النصر بدبي على الحرص الكبير الذي تبديه إدارة النادي لدعم وتعزيز حضور اللعبة، ونتوجه لإدارة النادي ومجلس إدارة شركة النصر للألعاب الرياضية بجزيل الشكر لما قدموه ويقدمونه لخدمة برامج الاتحاد، خاصةً وأن أنديتنا الوطنية باتت تمثّل مصدرا غنيا لدعم صفوف المنتخب الوطني بألمع المواهب، كما أنها تقدم في الوقت نفسه منصة الانطلاق المثالية للاعبين المحليين لخوض غمار هذه اللعبة وتبني قيمها والانطلاق نحو العالمية".

وتوجه الهاشمي بالشكر للشركاء الاستراتيجيين للاتحاد، مؤكدا أن العلاقة المثمرة بين الاتحاد وشركاءه تتجاوز المفهوم التقليدي للدعم المادي، خاصةً بالنظر لوقوفهم مع الاتحاد في مختلف مراحل رحلته الناجحة. ويتجّلى هذا الدعم بحضور الرعاة الدائم في الصالات الرياضية ومتابعتهم الحثيثة لأنشطة ومبادرات الاتحاد، ليساهموا بذلك في تقديم الدعم المعنوي من خلال تعزيز ثقتنا بمدى تبني مختلف القطاعات في الدولة لرياضة الجوجيتسو.

من أكد أحمد الجناحي، المدير التنفيذي للألعاب الرياضية في نادي النصر حرص مجلس إدارة شركة النصر للألعاب الرياضية على توفير الدعم للاعبين في مختلف الرياضات التي يوفرها النادي، وخاصةً الرياضات الفردية وقال " تعد رياضة الجوجيتسو من أهم الأنشطة التي نحرص على توفير كامل الرعاية لها، كونها باتت جزءاً متجذّراً في هويتنا الوطنية، ما يحمّلنا مسؤولية مواصلة العمل لترسيخ مكانة دولتنا كعاصمةٍ عالمية للعبة وتشرّفنا على مدى يومين باستضافة منافسات بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو ونشعر بفخرٍ كبيرٍ لرؤية العديد من اللاعبين الوطنيين والدوليين على بساط نادي النصر، ومواكبة تطوّر مسيرتهم الاحترافية. ونؤكد التزامنا بمواصلة توفير جميع أشكال الدعم لتحقيق رؤية اتحاد الإمارات للجوجيتسو في ترسيخ حضور الرياضة والترويج لها بين مختلف شرائح المجتمع".

وتميّزت منافسات اليوم الختامي للبطولة بنزالاتٍ حماسية بين محترفي الحزام البنفسجي من السيدات والرجال من مختلف فئات الوزن، إلا أن منافسات السيدات خطفت الأضواء لما قدّمته لاعبات الإمارات من أداءٍ متميٍز ضَمِن لهّن الوصول إلى النزالات الختامية.

وبعد تتويجها بذهبية الحزام البنفسجي بفئة وزن 49 كيلوجراما قالت شريفة النعماني من أكاديمية بالمز الرياضية فريق 777: " لا تقتصر أهمية المشاركة في بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو - دبي - على الفوز وحصد الذهبيات، إذ تُمثّل البطولة فرصةً مثالية لتحسين تصنيفاتنا الدولية، والتي تدخل ضمن التصنيف السنوي المعتمد لدى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو. وبالطبع فإن الوقوف أمام منافسينا من لاعبي الأندية الوطنية يمثّل فرصة تعلّم ثمينة، تساعدنا في اكتساب مهارات وخبرات جديدة".

وفي منافسات الحزام البني، أعادت النزالات للاعبين زخم البطولات العالمية، إذ دخل جميع اللاعبين بعزمٍ كبير للبرهنة عن قدراتهم العالية، وحصد النقاط لتحسين تصنيفاتهم الفردية، وجلب الذهب لأنديتهم.

وقال إمزارا راشد الفائز بفئة الأساتذة 2 بالحزام البني بوزن 94 كيلوجراما بعد نزالٍ صعب أمام خصمه الأرجنتيني ألان روي " سعيد جداً لفوزي بمنافسات اليوم، خاصةً وأننا حظينا اليوم بفرصة الوقوف على بساطٍ جديد في نادي النصر بدبي، ما يعزز من تحضيرنا النفسي للمشاركة في البطولات الدولية. وتزداد أهمية فوزي اليوم كونه أول نزالٍ لي منذ عام 2019 إذ اضطررت للتوقف عن اللعب العام الماضي بسبب تبعات الجائحة. وأود أن أشكر اتحاد الإمارات للجوجيتسو ونادي النصر لحسن التنظيم والرعاية الكبيرة التي قدموها لنا، مع الالتزام بأعلى المعايير الصحية".

أما منافسات الحزام الأسود، فكانت الجوهرة التي توّجت نزالات البطولة، إذ استقطبت هذه الفئة ألمع المواهب، وشهدت مستويات أداءٍ متقدّمة تواكب المنافسات المتميّزة التي شهدتها منافسات دوري رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.

وقال رافاييل دو سانتوس الفائز بذهبية الحزام الأسود لفئة الأساتذة 2 بوزن 120 كيلوجراما " لكل فئةٍ من فئات الأحزمة معنىً خاص للفوز، إلا أن الفوز في منافسات فئة الحزام الأسود دائماً ما يعني الكثير للاعبين، إذ ندرك في كل مرة ندخل فيها بساط النزال أننا سنقف أمام خصمٍ صعب، الأمر الذي يزيد حماستنا خلال النزال وسعادتنا عند الفوز. وأود أن أشكر اتحاد الإمارات للجوجيتسو على حسن التنظيم والرعاية الدائمة التي يقدمها لجميع لاعبي الجوجيتسو، إذ نلمس في كل بطولة مدى الالتزام الكبير للاتحاد بتوظيف جميع الموارد لخدمة الرياضة وضمان تجربةٍ مميّزة لجميع اللاعبين".

أفكارك وتعليقاتك