إسرائيل تعتقل فتاة فلسطينية تتصدى عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتهجير أهالي حي الشيخ جراح

إسرائيل تعتقل فتاة فلسطينية تتصدى عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتهجير أهالي حي الشيخ جراح

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 يونيو 2021ء) فالح طه. اعتقلت قوة إسرائيلية، اليوم الأحد، الفتاة الفلسطينية [منى الكرد 23 عاما]، الناشطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي في التحذير من المحاولات الإسرائيلية لتهجير العائلات الفلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية​​​.

وقال والدها نبيل الكرد لمراسل وكالة سبوتنيك، إن "القوة الإسرائيلية اقتحمت منزل العائلة في حي الشيخ جراح بطريقة استفزازية واعتقلت منى بعد حملة تفتيش للمنزل ومرافقه".

وأضاف "القوة الإسرائيلية سلمتنا بلاغا بضرورة مراجعة شقيقها التوأم محمد، الذي لم يكن متواجدا في المنزل، مكتب المخابرات".

وتابع نبيل الكرد "جرى اقتياد ابنتي منى إلى مركز شرطة الاحتلال في شارع صلاح الدين وسط القدس بدون أن توجه لها تهمة مباشرة".

(تستمر)

يذكر أن الشابة منى الكرد تقطن في حي الشيخ جراح المهدد بالإخلاء من قبل السلطات الإسرائيلية، حيث تنشط في تدويل قضية حي الشيخ جراح عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتسببت محاولات القوات الإسرائيلية إخلاء عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح، علاوة على اقتحامات وإغلاقات للمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، خلال شهر رمضان الماضي، في تبادل لإطلاق نار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة دام أحد عشر يوما الشهر الماضي أوقع أكثر من 240 قتيلا من الجانب الفلسطيني و13 من الجانب الإسرائيلي.

أفكارك وتعليقاتك