قتلى في تفجير استهدف نقطة أمنية في مدينة سبها جنوبي ليبيا

قتلى في تفجير استهدف نقطة أمنية في مدينة سبها جنوبي ليبيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 يونيو 2021ء) أعلن المجلس البلدي في مدينة سبها جنوبي ليبيا، اليوم الأحد، مقتل اثنين من رجال الأمن خلال تفجير استهدف نقطة أمنية في المدينة.

وأوضح المجلس في بيان أنه رئيس الإدارة العامة للبحث الجنائي بمدينة سبها إبراهيم عبد النبي والضابط عباس الشريف قتلا خلال الهجوم، فيما أصيب أحد العناصر بالإدارة أيضا خلال الهجوم​​​.

ودعا المجلس الجهات الأمنية بالتصدي "لمثل هذه الأعمال الإرهابية وكشف من يقف ورائها، والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن".

وكان العقيد ميلود الزوي المتحدث باسم القوات الخاصة التابعة للجيش الوطني الليبي، صرح لسبوتنيك، أن 4 أشخاص قتلوا إثر انفجار سيارة مفخخة أمام البوابة أمنية في سبها.

(تستمر)

وأضاف أن التفجير أسفر عن سقوط جرحى بجانب حرق 3 سيارات تابعة لمديرية أمن سبها.

وتعاني ليبيا من فراغ أمني خلال السنوات الماضية جراء الانقسام بين شرق وغرب البلاد، وسط الصراع على السلطة بين أطراف مختلفة.

وتسلمت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، والمجلس الرئاسي، برئاسة محمد المنفي، السلطة بشكل رسمي، في 16 آذار/مارس الماضي؛ وعهد إليها عملية التمهيد لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، نهاية العام الجاري، وفق الخطة التي ترعاها الأمم المتحدة وتوصل إليها منتدى الحوار الليبي.

وأنهى انتخاب السلطة المؤقتة انقساما في ليبيا، منذ 2015، بين الشرق مقر البرلمان المنتخب المدعوم من الجيش الوطني الليبي، وبين الغرب مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا سابقا.

أفكارك وتعليقاتك