واشنطن تصادر 2.3 مليون دولار من أموال فدية دفعت لمخترقي شركة كولونيال الأميركية

واشنطن تصادر 2.3 مليون دولار من أموال فدية دفعت لمخترقي شركة كولونيال الأميركية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يونيو 2021ء) أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي، أن وكالات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة، صادرت 2​​​.3 مليون دولار، وهو ما يمثل غالبية المبلغ المدفوع كفدية للمخترقين الذين هاجموا شركة "كولونيال بايب لاين" الشهر الماضي.

وذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي، في بيان، أن "مكتب التحقيقات قاد عملية حكومية أميركية لمصادرة 2.3 مليون دولار من العملات المشفرة المدفوعة للمخترقين الذين أطلقوا على أنفسهم [دارك سايد]، والتي استهدفت شركة [كولونيال بايب لاين]".

هذا وأكدت وزارة العدل الأميركية مصادرة 63.7 بيتكوين تقدر قيمتها حاليًا بنحو 2.3 مليون دولار.

وقالت نائبة المدعي العام الأميركية، ليزا موناكو، إن "المبلغ الذي تم العثور عليه واستعادته يمثل معظم فدية شركة كولونيال المدفوعة لشبكة [دارك سايد] في أعقاب الهجوم الإلكتروني الشهر الماضي".

(تستمر)

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "كولونيال بايب لاين"، جوزيف بلونت، في وقت سابق إن "الشركة دفعت 4.4 مليون دولار كعملة مشفرة لقراصنة يُزعم أنهم مقرهم في روسيا".

وأعلنت شركة "كولونيال بايبلاين" الأميركية بوقت سابق، أنها تعرضت لهجوم بفيروس "رانسوم وير"، مشيرة إلى أنه "بسبب الهجوم، تم تعليق عمل خط الأنابيب الذي يوفر الوقود لـ45% من سكان الساحل الشرقي للولايات المتحدة".

أعلنت وزيرة الطاقة الأميركية، جنيفر غرانهولم، منتصف الشهر الماضي، أن "أنابيب كولونيال" ستستأنف عمليات خط الأنابيب، بعد إغلاقه لنحو أسبوع.

وكتبت غرانهولم على تويتر "انتهيت من محادثة هاتفية مع الرئيس التنفيذي لخط أنابيب لكولونيال، هم سيستأنفون عمليات خط الأنابيب".

أفكارك وتعليقاتك