روسيا تباشر في بناء أول وحدة للطاقة النووية في العالم مع مفاعل "بريست" سريع النيوترونات

روسيا تباشر في بناء أول وحدة للطاقة النووية في العالم مع مفاعل "بريست" سريع النيوترونات

سيفيرسك (مقاطعة تومسك) ، 8 يونيو -( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك). دشن اليوم الثلاثاء، في مدينة سيفيرسك، مقاطعة تومسك الروسية بناء أول وحدة طاقة في العالم من جيل جديد مع مفاعل سريع النيوترونات "بريست-أو دي 300" في إطار مشروع "بروريف" [ "إختراق"].

هذا الحدث التاريخي بالنسبة لقطاع الطاقة النووية على مستوى العالم ، احتضنه موقع التجمع الكيميائي السيبيري التابع لمؤسسة "روس آتوم" الحكومية الروسية للطاقة النووية في مدينة سيفيرسك، مقاطعة تومسك، بحضور رؤساء قطاع الطاقة النووية الروسية ومقاطعة تومسك​​​.

بناء أول وحدة طاقة في العالم من جيل جديد مع مفاعل سريع النيوترونات "بريست-أو دي 300" ستصبح "قلبا" لمجمع العروض والتجارب، ومن شأنه أن يجسد نوعية جديدة من الطاقة النووية في المستقبل – تكون آمنة بشكل غير مسبوق، وصديقة للبيئة، وموفرة للموارد وذات قدرة تنافسية عالية.

(تستمر)

يذكر أن وحدة الطاقة التي تبلغ قدرتها الكهربائية المحددة 300 ميغاوات مع المفاعل من طراز "بريست-أو.دي-300 " ستصبح جزءًا من مجمع العروض والتجارب، الذي يجري إنشاؤه في التجمع الكيميائي السيبيري في إطار مشروع "بروريف" (أي "إختراق")، الذي باشر القطاع في إنجازه منذ عام 2010.

و من المتوقع أن يبدأ تشغيل مفاعل "بريست" في النصف الثاني من عشرينيات القرن الحالي.

أفكارك وتعليقاتك