الكويت تجيز الاستخدام الطارئ للقاح جونسون آند جونسون ضد كورونا - إعلام رسمي

الكويت تجيز الاستخدام الطارئ للقاح جونسون آند جونسون ضد كورونا - إعلام رسمي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يونيو 2021ء) أجازت الكويت الاستخدام الطارئ للقاح يونيوسون آند يونيوسون ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأفادت الوكالة الرسمية (كونا)،  اليوم الثلاثاء، بأن الإجراء اتخذ بناء على قرار اللجنة الفنية المشتركة بين إدارتي تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية والصحة العامة لتقييم وتسجيل اللقاحات والطعوم​​​.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بالوزارة، الدكتور عبدالله البدر، إن "اللجنة الفنية أجرت في هذا الشأن مراجعة مستفيضة لجميع البيانات والتقارير العلمية، إلى جانب إجراء تقييم شامل لمعلومات السلامة والفعالية والجودة"، فضلا عن "نتائج الدراسات السريرية المعنية بفعالية اللقاح وسلامته، إضافة إلى التحقق من تقارير الجودة وتقييم دراسات الثباتية للمنتج، والتأكد من تطبيق أسس التصنيع الجيد في المصانع المنتجة للقاح حسب المعايير العالمية لضمان الجودة في جميع مراحل التصنيع".

(تستمر)

 وكان وزير الصحة، باسل الحمود الصباح، أعلن مؤخرا التعاقد مع شركتي (موديرنا) و(جونسون آند جونسون) لاستيراد اللقاح ضد فيروس كورونا، متوقعا بدء وصول هذه اللقاحات في التوقيت نفسه تقريبا خلال الربع الأخير من السنة الحالية. وكان الصباح قدد توقع في شباط/فبراير الماضي تلقيح جميع المواطنين المستحقين في خلال 3 أشهر.

ويبلغ عدد سكان الكويت نحو 4.4 مليون نسمة؛ من بينهم حوالي 1.3 مليونا يحملون الجنسية الكويتية، والباقي وافدون من عدة دول آسيوية وعربية وغيرها.

كانت الكويت شرعت، في 24 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بتطعيم العاملين في الصفوف الأمامية وكبار السن ضد فيروس كورونا، بعد وصول أول دفعة من لقاح "فايزر - بيونتيك".

وتقترب وفيات كورونا في الكويت من 1800، فيما تجاوز إجمالي الإصابات 318 ألفا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك