موسكو لا تتهرب من الحوار بل الناتو هو من لا يدرس مقترحات روسيا للحد من التسلح –الخارجية

موسكو لا تتهرب من الحوار بل الناتو هو من لا يدرس مقترحات روسيا للحد من التسلح –الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يونيو 2021ء) صرح نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو، اليوم الثلاثاء، أن موسكو لا تتهرب من الحوار مع الناتو، بل الحلف هو من لا يدرس مقترحات روسيا الهادفة للحد من التسلح ويرفض استئناف الاتصالات عبر الخط العسكري.

وقال غروشكو لوكالة سبوتنيك، معلقاً على تصريح الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، حول عقد جلسة لمجلس روسيا-الناتو: "أولاً، نحن لا نتهرب من الحوار، وأود أن أذكّر بأن اللقاء الأخير الذي حدث في عام 2019 أجري بمبادرة روسيا​​​.

(تستمر)

لقد وضعنا في مركز جدول الأعمال مسألة تتعلق بالأمن الأوروبي "كيفية التغلب على عواقب انسحاب الولايات المتحدة من طرف واحد من معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى"".

وأضاف: "نحن مستعدون لمناقشة المواضيع المتعلقة بخفض التصعيد، لكن هذا النقاش لا يمكن أن يكون جاداً طالما الناتو لا يتخذ قراراً حول استئناف الاتصالات الطبيعية عبر الخط العسكري".

هذا وكان ستولتنبرغ قد صرح يوم أمس، أن حلف الناتو ينتظر من موسكو اقتراحاً لدعوة مجلس روسيا-الناتو للانعقاد، مشيراً إلى أن الحلف لم يتلق بعد جواباً بهذا الشأن ويبقى على تواصل مع الجانب الروسي.

أفكارك وتعليقاتك