الحكومة الفرنسية: حادثة صفع ماكرون فردية ولا تمنعه من متابعة جولته ولقاء المواطنين

الحكومة الفرنسية: حادثة صفع ماكرون فردية ولا تمنعه من متابعة جولته ولقاء المواطنين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 يونيو 2021ء) أعلنت الحكومة الفرنسية، أن الرئيس إيمانويل ماكرون، سيستمر بالتواصل مع الشعب وسيواصل جولته في المناطق الفرنسية، وذلك في أعقاب حادث الاعتداء عليه من جانب أحد المواطنين الذي صفعه على وجههه.

وقال الناطق باسم الحكومة الفرنسية، غابرييل آتال، في مؤتمر صحافي عقب اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، إن "حادثة تعرض ماكرون للصفع فردية والتحقيق جار لمعرفة المزيد، وأن ماكرون سيتابع تواصله بالشعب، وستستمر جولته"​​​.

هذا واعتبر ماكرون، أمس الثلاثاء، أن واقعة الاعتداء عليه بالصفع من أحد المواطنين خلال زيارة له إلى منطقة "تان ليرميتاج" جنوب فرنسا، حادثا فرديا يجب وضعه في إطاره.

وقال في حديث مقتضب لصحيفة دوفين ليبير المحلية، إن "الحادث "فردي جاء من قبل [شخص شديد العنف]، مشيرا إلى ضرورة وضع الواقعة في إطارها فقط.

(تستمر)

وألقت القوات الأمنية القبض على شخصين أحدهما صفع ماكرون على وجهه خلال تواجده في جنوبي البلاد لمناقشة سبل عودة الحياة إلى طبيعتها في ظل تفشي وباء "كوفيد-19".

ونشر ناشطون مقطعا مصورا على وسائل التواصل لعملية الصفع خلال اقتراب ماكرون لتحية المواطنين، كما انتشر المقطع على وسائل إعلام محلية.

وليست هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها ماكرون لحادث مشابه؛ إذ سبق وتلقى الرئيس بيضة دجاج على رأسه، ألقاها عليه مزارع خلال زيارة كان يقوم بها لمعرض الزراعة السنوي في باريس، عام 2018.

وأعرب عدد من الساسة الفرنسيين، بما فيهم الغريم اللدود لماكرون، السياسي اليساري جان لوك ميلانشون، عن دعمهم للرئيس، وقام النواب في الجمعية الوطنية بالتصفيق تحية للرئيس.

أفكارك وتعليقاتك