بايدن يلغي حظر ترامب على "تيك توك" و"وي شات" الصينيين- البيت الأبيض

بايدن يلغي حظر ترامب على "تيك توك" و"وي شات" الصينيين- البيت الأبيض

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 يونيو 2021ء) ألغى البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، مرسومًا أصدره الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بحظر استخدام "تيك توك" و"وي تشات"، وينطبق الأمر التنفيذي الجديد على التطبيقات والبرامج الأخرى التي تم تطويرها في الصين أو التي يسيطر عليها الجانب الصيني.

وجاء في بيان نشر على موقع البيت الأبيض: "تم إلغاء المراسيم التالية: المرسوم 13942 المؤرخ 6 أغسطس 2020 (" بشأن القضاء على التهديد الذي تشكله تيك توك)؛ المرسوم 13943 المؤرخ 6 أغسطس 2020 (" بشأن القضاء على التهديد الذي يمثله "وي تشات") ؛ والمرسوم 13971 الصادر في 5 يناير 2021 (" بشأن القضاء على التهديد الذي تشكله التطبيقات والبرامج الأخرى التي طورتها أو تتحكم فيها الشركات الصينية ")"​​​.

وأشار البيان إلى أنه: "بناء على هذا التقييم، يتعين على وزير التجارة اتخاذ الإجراءات المناسبة".

(تستمر)

وتعتزم إدارة الرئيس الحالي للولايات المتحدة، جو بايدن، إجراء فحصها الخاص للطلبات التي تم تطويرها والتحكم فيها من قبل "المعارضين الأجانب"، بما في ذلك الصين، والتي، وفقًا للسلطات الأمريكية، تشكل تهديدًا للأمن القومي والسياسة والاقتصاد الأميركي.

وأعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، في آب/ أغسطس العام الماضي حظر تطبيق "تيك توك" في الولايات المتحدة.

ووفقًا للسلطات الأميركية، يمكن لشركة "بايت دانس" (الصينية والتي تشغل عدة تطبيقات تعليمية عبر الأنترنت) نقل المعلومات الخاصة إلى السلطات الصينية من خلال هذا التطبيق. ويشير تطبيق "تيك توك" إلى أنه لم يشارك أبدًا المعلومات مع سلطات جمهورية الصين الشعبية ولا يعتزم القيام بذلك.

أفكارك وتعليقاتك