"التحالف العربي" ينفي تنفيذ غارات جوية على مواقع جماعة "أنصار الله" في العاصمة اليمنية

"التحالف العربي" ينفي تنفيذ غارات جوية على مواقع جماعة "أنصار الله" في العاصمة اليمنية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 يونيو 2021ء) نفى "التحالف العربي" الذي تقوده السعودية ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، اليوم الخميس، تنفيذ غارات جوية على مواقع للجماعة في صنعاء؛ وذلك بعد ساعات من سماع دوي انفجارين عنيفين في أرجائها.

وقال المتحدث باسم "التحالف العربي" تركي المالكي، وفقاً لما نقلته عنه وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن "الأنباء الواردة باستهداف التحالف للفرقة الأولى مدرع بصنعاء، غير صحيحة"​​​.

وأضاف، "لم يتم تنفيذ عمليات عسكرية بمحيط ‎صنعاء، وأي مدينة يمنية أخرى، خلال الفترة الماضية".

وتابع قائلا، إن "عدم تنفيذ أي استهداف، يهدف إلى تهيئة الأجواء السياسية للمسار السلمي".

وفي وقت سابق من اليوم، سمع دوي انفجارين متتاليين في معسكر الفرقة الأولى مدرع؛ وتصاعد دخان كثيف من المقر العسكري الواقع شمال العاصمة اليمنية.

(تستمر)

ويشهد ملف الأزمة اليمنية تحركات دبلوماسية أممية ودولية وعُمانية مكثفة، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، يمهد لاستئناف مفاوضات سياسية تفضي إلى إيقاف الحرب وإحلال السلام في البلد، الذي يمزقه الصراع منذ نحو 7 أعوام.       

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/ مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

في المقابل تنفذ جماعة الحوثيين هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وعلى أراضي المملكة.

وتسبب القصف المتبادل بين طرفي النزاع في اليمن، بمقتل 233 ألف شخص، في حين بات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات؛ في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق ما أعلنته الأمم المتحدة في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

أفكارك وتعليقاتك