طرد دبلوماسي مقدوني من روسيا سيؤثر سلبا على علاقات البلدين- وزير خارجية مقدونيا الشمالية

(@FahadShabbir)

طرد دبلوماسي مقدوني من روسيا سيؤثر سلبا على علاقات البلدين- وزير خارجية مقدونيا الشمالية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 يونيو 2021ء) أعلن وزير خارجية مقدونيا الشمالية، بويار عثماني، اليوم الخميس، أن طرد دبلوماسي مقدوني من روسيا سيؤثر سلبًا على العلاقات بين موسكو وسكوبي.

وكتب عثماني على "تويتر" : "نأسف للقرار غير العادل الذي اتخذته وزارة الخارجية الروسية، وهو قرار جوابي سياسي بحت​​​. سيكون لهذا بلا شك عواقب سلبية على العلاقات الثنائية بين جمهورية مقدونيا الشمالية وروسيا".

هذا واستدعت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق من اليوم الخميس، القائمة بأعمال سفارة مقدونيا الشمالية لدى روسيا، حيث سلمتها مذكرة روسية بشأن إعلان أحد موظفي سفارة بلادها في موسكو شخصا غير مرغوب به.

وأشارت الخارجية أن "هذا الإجراء يعد ردا على قرار الجانب المقدوني الشمالي في شهر أيار/مايو الماضي، إعلان أحد دبلوماسي السفارة الروسية في سكوبي، شخصا غير مرغوب به".

(تستمر)

هذا وكانت وزارة خارجية مقدونيا الشمالية، قد أعلنت في الـ18 من أيار/مايو الفائت، دبلوماسيا روسيا شخصا غير مرغوب به، بدون ذكر الأسباب وأمهلت السلطات الدبلوماسي 7 أيام لمغادرة البلاد، وذلك حسب وسائل إعلام مقدونية رسمية.

وكانت مقدونيا الشمالية ألغت تأشيرات دخول الروس لمدة عام.

يذكر أن عدة دول أوروبية، من بينها التشيك وبلغاريا، اتخذت خطوات مماثلة لتلك التي اتخذتها مقدونيا، وذلك استنادا إلى مزاعم مختلفة.

أفكارك وتعليقاتك