"سبوتنيك-في" يؤكد فعاليته في البحرين بنسبة فوق 90 بالمئة- صندوق الاستثمار المباشر الروسي

"سبوتنيك-في" يؤكد فعاليته في البحرين بنسبة فوق 90 بالمئة- صندوق الاستثمار المباشر الروسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 يونيو 2021ء) أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي، اليوم الخميس، أن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا المستجد "سبوتنيك-في" أثناء تطعيم السكان في البحرين أكد فعاليته وسلامته فوق 90 بالمئة.

وجاء في بيان الصندوق : "تظهر بيانات وزارة الصحة بمملكة البحرين عن استخدام اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا " سبوتنيك-في"، كفاءته العالية وسلامته في سياق تطعيم السكان "​​​.

وأشار الصندوق إلى أنه: " أكدت دراسة الفعالية التي أجريت في البحرين وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية بمشاركة أكثر من 5 آلاف شخص، فعالية الدواء عند مستوى 94.3 بالمئة بعد 14 يوم من تلقي المكون الثاني. والبيانات التي تم الحصول عليها من شباط/فبراير إلى أوائل أيار/مايو، من هذا العام".

(تستمر)

وفي الوقت نفسه، وبعد أسبوعين من تلقي المركب الثاني من "سبوتنيك -في"، تم تسجيل 98.6 بالمئة من جميع حالات الإصابة بفيروس كورونا، بأنها كانت خفيفة.

كما أكدت بيانات التطعيم في البحرين سلامة لقاح " سبوتنيك-في "، ولم تكن هناك عواقب سلبية خطيرة مرتبطة بالتطعيم باللقاح الروسي، ولا وفيات مرتبطة باللقاح، ولا حالات تجلط وريدي دماغي بعد التطعيم.

وأضاف رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل ديميترييف، بهذا الصدد: "يظهر لقاح " سبوتنيك-في " كفاءة عند مستوى 94.3 بالمئة ومؤشرات أمان عالية، ما يؤكد الإحصائيات التي تم الحصول عليها في عدد من الدول الأخرى. اللقاح الروسي هو جزء مهم من محفظة البحرين الوطنية المتنوعة. استخدام " سبوتنيك-في " يساهم بشكل كبير في الحد من عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، واستئناف النشاط الاقتصادي والعودة إلى الحياة الطبيعية ".

هذا ويحتل "سبوتنيك في" المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الموافقات التي حصل عليها من قبل المنظمين الحكوميين، حيث تمت الموافقة عليه في 60 دولة تقريبا، بعدد سكان إجمالي أكثر من 1.5 مليار شخص (مع الهند أصبح العدد يفوق 2.8 مليار شخص). وتم تسجيل العقار كجزء من ترخيص الاستخدام الطارئ.

ويعتبر "سبوتنيك- في" أول لقاح مسجل في العالم ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لعدوى "كوفيد-19"، وسبق أن كشفت اختبارات سريرية أجريت على 3 مراحل أن هذا العقار آمن وفعاليته تفوق 91 بالمئة في الوقاية من المرض، الأمر الذي أكدته مجلة "لانسيت" الطبية في مقال نشرته مؤخراً.

ويعتمد لقاح "سبوتنيك في" على قاعدة مدروسة بشكل جيد جيدًا لناقلات الفيروس الغدي البشري، والتي تتمثل مزاياها المهمة في السلامة والفعالية وعدم وجود عواقب سلبية طويلة المدى. ويوفر اللقاح حماية كاملة ضد حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا.

أفكارك وتعليقاتك