الجيش اليمني: قتلى وجرحى من الحوثيين بصد هجوم شمال الجوف

الجيش اليمني: قتلى وجرحى من الحوثيين بصد هجوم شمال الجوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 يونيو 2021ء) تجددت، اليوم الخميس، المعارك بين الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، نقلاً عن القوات المسلحة اليمنية، أن "مجاميع من الحوثيين هاجمت مواقع عسكرية غرب جبهة الخنجر شمال مدينة الحَزم (مركز الجوف)، إلا أن الجيش تصدى للهجوم بكل كفاءة وأجبرها على التراجع اثر معارك"​​​.

وأكدت "سقوط العديد من عناصر الحوثيين بين قتيل وجريح خلال المعارك إلى جانب خسائر في المعدات".

وأشارت إلى "استهداف طيران التحالف بعدّة غارات تجمعات وتعزيزات للحوثيين في مواقع متفرقة بجبهة الخنجر، ألحقت بهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح".

(تستمر)

والثلاثاء الماضي، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، مقتل وإصابة مسلحين من جماعة الحوثيين وأسر آخرين، خلال استدراج قوات الجيش مجموعة من عناصر الجماعة كانت تحاول التقدم باتجاه مواقع في جبهة الخنجر شمال الجوف.

سبقت ذلك، الاثنين الماضي، معارك بين الجانبين اثر محاولة تسلل لجماعة الحوثيين باتجاه مواقع عسكرية للجيش في جبال الزهور والرقيب الأبيض في جبهة الخنجر الاستراتيجية شمال مدينة الحَزم، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من مسلحي الجماعة، حسب موقع الدفاع اليمنية.

وتشهد محافظة الجوف منذ سيطرة جماعة الحوثيين في الأول من آذار/ مارس العام الماضي، على مدينة الحَزم مركز المحافظة بما فيها مبنى المجمع الحكومي ومقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة، معارك كرٍ وفر تسعى خلالها قوات الحكومة المعترف بها دولياً، إلى التقدم واستعادة المدينة الاستراتيجية، في ظل مقاومة عنيفة من مقاتلي الجماعة.

أفكارك وتعليقاتك