الموسوعة الأرثوذكسية تصف السعودية بنظام ملكي مطلق يعاقب بالإعدام على التحول إلى المسيحية

(@FahadShabbir)

الموسوعة الأرثوذكسية تصف السعودية بنظام ملكي مطلق يعاقب بالإعدام على التحول إلى المسيحية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 يونيو 2021ء) تطرق بيان على موقع بطريركية موسكو، اليوم الخميس، إلى مقال في المجلد الحادي والستين من الموسوعة الأرثوذكسية، حول المملكة العربية السعودية، بوصفها نظام ملكي مطلق، يعاقب بالإعدام على التحول إلى دين آخر، بما في ذلك وإلى المسيحية.

وجاء في البيان على موقع بطريركية موسكو: "تحتوي الطبعة الجديدة على مقال مفصل عن المملكة العربية السعودية، نظام ملكي ثيوقراطي يكون الملك تجسيدًا لسلطة الأسرة السعودية​​​. وأساس حكم القانون هو القرآن والشريعة في تفسير المذهب الحنبلي، والتحول إلى المسيحية ما زال يخضع لعقوبة الإعدام " .

كما سيضم المجلد الحادي والستين مقالات عن السلفادور، وسان تومي، وبرينسيبي، وسان مارينو، وأبرشية سان فرانسيسكو وأميركا الغربية للكنيسة الروسية في الخارج والكاتدرائيات والأديرة والشخصيات الأرثوذكسية.

(تستمر)

وبدأ نشر الموسوعة الأرثوذكسية أثناء الاحتفال بالذكرى 2000 لميلاد المسيح من قبل المركز العلمي للكنيسة الذي يحمل الاسم نفسه، والذي تم إنشاؤه خصيصًا لهذا الغرض. وتركز الموسوعة على تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية الروسية والكنائس الأرثوذكسية المحلية الأخرى.

وقال رئيس المركز سيرغي كرافيتس، لوكالة "سبوتنيك" :"نكتب عن جميع البلدان، عن جميع الدول بشكل عام - هناك مقالات عن سانت لويس وسانت كيتس ونيفيس. ويتم تحليل جميع دول العالم من وجهة نظر التاريخ الديني والتشريعات الدينية والطوائف الدينية" .

في وقت سابق، أشار بطريرك موسكو وعموم روسيا كيريل، متحدثا في اجتماع للمجلس الكنسي الأعلى التابع للكنيسة الأرثوذكسية الروسية، إلى الأهمية الخاصة للعلاقات مع العالم الإسلامي بالنسبة للكنيسة.

أفكارك وتعليقاتك