اليمن.. قصف صاروخي وجوي مزدوج منسوب لـ "أنصار الله" على مدينة مأرب

اليمن.. قصف صاروخي وجوي مزدوج منسوب لـ "أنصار الله" على مدينة مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 يونيو 2021ء) دوت، اليوم الخميس، انفجارات متتالية في مدينة مأرب شمال شرقي اليمن، إثر هجمات صاروخية وجوية شنتها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية على المدينة التي تضم مقر قيادة الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة مأرب لوكالة "سبوتنيك" بأن ثلاثة صواريخ باليستية وطائرة مُسيرة مفخخة أطلقتها "أنصار الله"، استهدفت مقرات للجيش اليمني بينها المنطقة العسكرية الثالثة ومحيط مقر أمني والتي تقع في أحياء سكنية بمدينة مأرب، مشيراً إلى سقوط جرحى اثر القصف.

وذكر أن المضادات الأرضية للجيش اليمني فتحت نيرانها باتجاه طائرات مُسيرة تحلق في سماء مأرب.

والأحد الماضي، حمّلت الحكومة اليمنية، جماعة "أنصار الله"، مسؤولية مقتل 21 مدنياً بينهم طفل وطفلة وإصابة آخرين، إثر قصف بصاروخ باليستي على محطة وقود في حي الروضة بمدينة مأرب، تلاه بدقائق استهداف سيارتي إسعاف بطائرة مفخخة أثناء إنقاذها الضحايا.

(تستمر)

وتبنت "أنصار الله" على لسان عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من الجماعة في صنعاء، محمد علي الحوثي، القصف، مؤكداً أنه استهدف معسكراً للجيش اليمني، مطالباً بتحقيق مستقل في الأمر.

وبين الحين والآخر تتعرض مدينة مأرب إلى عمليات قصف تتهم الحكومة اليمنية جماعة "أنصار الله" بتنفيذها، والتي تستهدف غالباً معسكرات ومقرات حكومية في أحياء سكنية بالمدينة التي تضم مقر قيادة الجيش اليمني.

أفكارك وتعليقاتك