الناتو مستعد لاستخدام القنوات الموجودة للتعاون مع روسيا- الأمين العام

الناتو مستعد لاستخدام القنوات الموجودة للتعاون مع روسيا- الأمين العام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 يونيو 2021ء) أعلن الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، اليوم الجمعة، أن الناتو مستعد للتعاون مع روسيا، ويعرض استخدام القنوات الموجودة لهذا الغرض.

وقال ستولتنبرغ، في مؤتمر صحفي ببروكسل قبيل قمة الحلف في 14 حزيران/يونيو: "من المهم استخدام القنوات الحالية المتفق عليها للحوار مع روسيا، بحيث يكون حوارًا هادفًا ضمن الأشكال التي أثبتت جدواها بالفعل​​​. ولذلك، اقترحنا عقد اجتماع لمجلس روسيا - الناتو، وحتى الآن، لم ترد روسيا إيجابياً على ذلك".

ويوم أمس، قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، ، في إفادة صحفية، ردا على كلمات ستولتنبرغ حول الطبيعة المغلقة لموسكو، أن وزارة الخارجية الروسية "على الفور" أعلنت استعداد موسكو للحوار.

(تستمر)

وحول تكراره (ستولتنبرغ) بأن: روسيا أغلقت نفسها عن الحوار، وروسيا لا تتفاعل، ولا نسمع إجابة - ويقوم بذلك من خلال وسائل الإعلام لفرض تصور، من خلال هذه الوسائل، على الجمهور بأن روسيا لا تستجيب لرغبة الناتو بالتفاعل، أي أنه يعمل كل ذلك حتى تضيع إجابتنا ببساطة في متاهات هذا التلاعب".

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو، لوكالة سبوتنيك، في تعليقه على بيان ستولتنبرغ بشأن انعقاد مجلس روسيا والناتو، بأن موسكو لا تتهرب من الحوار مع الناتو، لكن الحلف لا يقبل مقترحات روسيا بشأن وقف التصعيد ويرفض استعادة الاتصالات على طول الخط العسكري.

أفكارك وتعليقاتك