الرئيس الروسي: العلاقات الروسية الأميركية تراجعت إلى أدنى مستوى منذ سنوات

الرئيس الروسي: العلاقات الروسية الأميركية تراجعت إلى أدنى مستوى منذ سنوات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 يونيو 2021ء) اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تراجعت إلى أدنى مستوى منذ سنوات، مشيرا إلى أن وصفه بالقاتل من قبل نظيره الأميركي، جو بايدن لا يقلقه، مؤكدا انه سمع الكثير من الاتهامات اتجاه.

وقال بوتين: "لدينا علاقة ثنائية تدهورت إلى أدنى مستوياتها في السنوات الأخيرة"​​​.

وأضاف ردا على سؤال عن وصف بايدن له بأنه قاتل، إنه سمع اتهامات كثيرة من هذا القبيل وهو أمر لا يقلقه، مؤكدا أنه سمع "عشرات الاتهامات من هذا القبيل".

واكد بوتين انه لا يعرف أي شيء عن تقارير قالت إن روسيا تزود إيران بتكنولوجيا الأقمار الصناعي.

وقال الرئيس: " هذه أخبار كاذبة. على الأقل لا أعرف أي شيء عنها.

(تستمر)

ربما يعرف أولئك الذين يتحدثون عنها المزيد عنها. هذا هراء...وهناك خطط للتعاون مع إيران ، بما في ذلك في المجالين العسكري والتقني".

وسبق أن نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا قالت فيه إن روسيا كانت تنوي أن تعرض على إيران أنظمة متطورة لتكنولوجيا الأقمار الصناعية ستمكن القوات الإيرانية من مراقبة أهداف عسكرية بما في ذلك القوات الأمريكية في العراق.

وأضاف الرئيس: "عملت دائما في مصلحة الشعب الروسي والدولة الروسية. والعلامات المختلفة ليست أمرا أشعر بسببها بأي قلق على الإطلاق".

ولفت بوتين إلى أن بايدن "يختلف كثيرا" من سلفه، الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، مشيرا إلى أن السيد الحالي للبيت الأبيض يعمل في مجال السياسة تقريبا كل حياتها الراشدة ولهذا السبب لا يتوقع أن "يتخذ خطوات مندفعة".

كما اعتبر بوتين أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، "شخصية استثنائية وموهوبة"، وأشار إلى أن بايدن "يختلف جذريا" عن سلفه.

هذا ومن المقرر أن تعقد القمة الروسية - الأميركية في الـ16 من حزيران/ يونيو الجاري، في فيلا هادئة على شاطئ بحيرة جنيف، في لقاء هو الأول منذ تولي بايدن الرئاسة، وأبرز ملفات اللقاء، العلاقات الثنائية والاستقرار الاستراتيجي وتسوية النزاعات الإقليمية والتعاون في مكافحة جائحة كورونا.

أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، الجمعة، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيعقد قمة مع نظيره الأميركي، جو بايدن، بسبب أن العلاقات السيئة بين البلدين تتطلب ذلك.

أفكارك وتعليقاتك