السعودية تسمح لنحو 60 ألف شخص من المقيمين والمواطنين فقط بأداء فريضة الحج هذا العام

السعودية تسمح لنحو 60 ألف شخص من المقيمين والمواطنين فقط بأداء فريضة الحج هذا العام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 يونيو 2021ء) أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، أنه سيتم حصر أداء فريضة الحج هذا العام على المواطنين والمقيمين فقط، مع السماح لـ 60 ألف شخص فقط بأداء الفريضة، في ظل تفشي وباء "كوفيد 19".

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية، في بيان، أنه "في ضوء ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا [كوفيد 19]، وظهور تحورات جديدة له، سيتم حصر التسجيل لأداء فريضة حج 1442هـ على المقيمين والمواطنين من داخل المملكة فقط"​​​.

وأشار البيان إلى أن إجمالي أعداد حجاج هذا العام 60 ألف حاج، للمقيمين من كافة الجنسيات والمواطنين داخل المملكة؛ وإلى أن بدء أداء الفريضة الإسلامية، منتصف تموز/يوليو المقبل.

كما أكد البيان على ضرورة أن "تكون الحالة الصحية للراغبين في التسجيل لحج 1442هـ للفئات التالية: محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14يوما، أو محصن متعافٍ من الإصابة".

(تستمر)

وشددت الوزارة على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية، من 18 إلى 65 عاماً، للحاصلين على اللقاح؛ وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين.

كما أوضحت، أنه سيتم اتباع جميع الإجراءات الاحترازية وتطبيقها، أثناء تأدية الحاج للمناسك.

وكان 10 آلاف حاج أدوا الفريضة، العام الماضي؛ في حين استقبلت المملكة، في 2019، نحو 2.5 مليون حاج من مختلف أنحاء العالم.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك