تبون: مقاطعو الانتخابات بالجزائر أحرار في قرارهم شريطة عدم فرض إملاءات على باقي المواطنين

تبون: مقاطعو الانتخابات بالجزائر أحرار في قرارهم شريطة عدم فرض إملاءات على باقي المواطنين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 يونيو 2021ء) وصف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، المقاطعين للانتخابات التشريعية التي انطلقت، صباح اليوم السبت، بأنهم "أحرار" في رأيهم، ما لم يفرضوا هذا الرأي على باقي المواطنين. 

وقال تبون، في كلمة عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات التشريعية "المقاطعون أحرار، شريطة ألا يفرضوا مقاطعتهم على غيرهم​​​. لا يمكن لبضعة أشخاص أن يفرضوا إملاءات على 45 مليون جزائري".

وأضاف الرئيس الجزائري، "الانتقادات التي توجه إلى الجزائر، تثبت أننا على الطريق الصحيح باتجاه الديمقراطية".

وتابع تبون قائلا، "نسبة المشاركة لا تهمني، ما يهمني هو الخروج بمؤسسات شرعية. ولاحظت منذ الصباح إقبالا على صناديق الاقتراع".

وفتحت مراكز الاقتراع للانتخابات التشريعية الجزائرية أبوابها، صباح اليوم السبت، والتي تعد الأولى منذ اندلاع الحراك الشعبي عام 2019، والذي أنهى حكم الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

(تستمر)

ويحق لأكثر من 24 مليون ناخب جزائري الإدلاء بأصواتهم لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي الوطني؛ وتجرى عملية الاقتراع في ظل إجراءات وقائية فرضتها جائحة "كوفيد 19".

وتتنافس في هذه الانتخابات 1483 قائمة، منها 646 قائمة حزبية و837 قائمة حرة، على 407 مقاعد؛ في وقت منعت فيه السلطات مسيرات "الحراك" الرافض للانتخابات.

وكان الرئيس الجزائري، حدد يوم 12 حزيران/يونيو 2021، موعدا للانتخابات التشريعية المبكرة؛ بعد أن حل المجلس السابق، في شباط/فبراير الماضي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك