إعادة - الجيش اليمني: خسائر في صفوف الحوثيين اثر قصف طيران التحالف تعزيزات في مأرب

إعادة - الجيش اليمني: خسائر في صفوف الحوثيين اثر قصف طيران التحالف تعزيزات في مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 يونيو 2021ء) أفاد الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، بأن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، أوقع اليوم السبت، خسائر بجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اثر غارات جوية على محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية التابع لوزارة الدفاع، عبر "تويتر"، إن "طيران التحالف استهدف تعزيزات تابعة للحوثيين شمال غربي مأرب وكبدهم خسائر في العتاد والأرواح"​​​.

في المقابل، ذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، أن التحالف العربي نفذ 14 غارة جوية على مديرية صِرواح غرب مأرب، واستهدف بغارة مديرية مَدْغِل شمال غربي مأرب.

وأشار إلى تنفيذ طيران التحالف 6 غارات على محافظة صعدة معقل جماعة الحوثيين شمال غربي اليمن، تركزت على منطقة الفرع في مديرية كتاف شرق المحافظة الحدودية مع السعودية.

(تستمر)

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/ مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة الحوثيين هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

أفكارك وتعليقاتك