منتخبنا يرفع درجة الاستعداد لمواجهة فيتنام الحاسمة

منتخبنا يرفع درجة الاستعداد لمواجهة فيتنام الحاسمة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 يونيو 2021ء) يعود منتخبنا الوطني الأول مساء اليوم ليستأنف تحضيراته للمباراة الأخيرة في المجموعة السابعة، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، ونهائيات كأس آسيا 2023، والتي يواجه فيها المنتخب الفيتنامي بعد غد " الثلاثاء " الساعة 8:45 مساء باستاد زعبيل بنادي الوصل.

وكان الجهاز قد فتح ملف مواجهة فيتنام عقب مباراة أندونيسيا التي فاز فيها الأبيض بخماسية نظيفة مباشرة، وأخضع اللاعبين لجلسات استشفاء بهدف إزالة الإرهاق الناجم عن ضغط المباريات، وتأهيل نجوم الأبيض ليكونوا جاهزين للمباراة المهمة أمام فيتنام والتي تتطلب جهداً مضاعفاً باعتبارها المواجهة الحاسمة في مشوار المنتخب.

ويواصل "الأبيض" تدريباته استعداداً للمباراة، ويؤدي مراناً مساء اليوم باستاد زعبيل، سيقف من خلاله الجهاز الفني على جاهزية اللاعبين، ووضع الإستراتيجية المناسبة للمباراة والتي يستهدف منتخبنا نقاطها الثلاث، ويولي مارفيك وجهازه المعاون المواجهة الاهتمام اللازم، حيث شرع منذ فترة في دراسة المنافس، وتحليل طريقة أدائه من خلال تسجيلات المباريات السابقة.

(تستمر)

وتكتسب المباراة أهمية كبرى للطرفين، من واقع أن نتيجتها ستكون حاسمة في تحديد صاحب المركز الأول في المجموعة، والذي سيتأهل مباشرة إلى المرحلة المقبلة من التصفيات، حيث انحصرت المنافسة بين المنتخبين على المركزين الأول والثاني، بعد أن فقدت بقية المنتخبات الأمل حيث يتساوى تايلاند وماليزيا في رصيد تسع نقاط بينما لاندونيسيا نقطة وحيدة.

ويدخل منتخبنا المباراة رافعاً شعار الفوز حتى يتمكن من انتزاع صدارة المجموعة وضمان التأهل مباشرة، حيث يملك المنتخب الفيتنامي 17 نقطة، تضعه في صدارة المجموعة متقدماً على "الأبيض" بنقطتين، ويحتاج منتخبنا للفوز ليرفع رصيده إلى 18 نقطة ويتفوق على فيتنام.

ووصف علي سالمين لاعب وسط منتخبنا الوطني، المباراة الأخيرة أمام فيتنام بالمصيرية، باعتبارها تؤهل المنتخب مباشرة إلى المرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم 2022 حال فوزه، وتضمن وجوده في نهائيات كأس آسيا 2023، مؤكداً قدرتهم كلاعبين على إنجاز المهمة باحتلال المركز الأول في المجموعة، وخطف بطاقة التأهل المباشر إلى التصفيات الحاسمة.

وأعرب سالمين عن احترامه الكامل لمنتخب فيتنام، الذي قدم مستويات متميزة ونجح في البقاء في صدارة المجموعة حتى الآن، موضحا أن المنتخب الإماراتي يستهدف انتزاع الصدارة من منافسه الذي يتفوق عليه بنقطتين، وهو ما يضع منتخبنا أمام خيار وحيد وهو تحقيق الفوز ليضمن التأهل مباشرة دون الدخول في حسابات الأفضلية مع الفرق التي تحتل المركز الثاني.

وقال: " ندرك أن المهمة لن تكون سهلة، ونعلم أن الطريق إلى صدارة المجموعة لن يكون مفروشاً بالورود، نواجه منافساً قوياً ومتمرساً تؤكد نتائجه الأخيرة أنه يعيش أفضل أيامه، ولكن ورغم كل ذلك لدينا ثقة كبيرة في قدراتنا، ونحن جاهزن لتحقيق المطلوب، فقط ننتظر دعم جمهورنا الذي نثق في أنه لن يقصر معنا، ونحن من جانبنا سنقاتل بكل قوة لنهديه بطاقة التأهل وفرحة مستحقة في نهاية اللقاء".

من جانبه أكد عبدالله رمضان لاعب منتخبنا الوطني، أهمية القتال من أجل تحقيق الفوز على فيتنام في مباراة الثلاثاء، باعتبار أن الانتصار هو الطريق الوحيد الذي يمكن أن يقود الأبيض إلى صدارة المجموعة وبالتالي انتزاع بطاقة التأهل المباشر إلى المرحلة المقبلة من التصفيات.

وشدد رمضان على أن جميع اللاعبين يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ويعرفون أن الجماهير تعلق عليهم آمالاً عريضة، وتترقب فرحة كبيرة بتأهل المنتخب، معرباً عن أمله في أن يحالفهم التوفيق وينجحوا في تحقيق الفوز والعبور إلى المرحلة الحاسمة من التصفيات، مشيداً بكل عناصر المنتخب مجدداً ثقته في قدرة زملائه على القيام بالمهمة رغم قوة المنافس.

بدوره عبر سبستيان تيجالي لاعب منتخبنا الوطني، عن سعادته الكبيرة بتسجيل الهدف الخامس في المباراة السابقة أمام أندونيسيا، مؤكداً أنه دائما جاهز لخدمة المنتخب، ورهن إشارة الجهاز الفني للمشاركة وتقديم جهده للأبيض متى ما طلب من ذلك، مؤكداً أن الجميع على قلب رجل واحد ويعملون من أجل ضمان تأهل المنتخب إلى المرحلة المقبلة.

وأشاد تيجالي بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل المسؤولين لتوفير كل الاحتياجات، مؤكداً أن كل نجوم المنتخب يحرصون على أداء التدريبات بروح معنوية عالية وحماس كبير، ويتنافسون بقوة من أجل حجز مقعد في التشكيل الأساسي للمباراة.

وختم تيجالي بالقول : " الأبيض اكتسب ثقة كبيرة خلال الفترة السابقة، أدينا مباريات جيدة وحققنا انتصارات كبيرة بفضل تكاتف الجميع، من أجهزة فنية وإدارية ولاعبين، وجمهور، وجدنا مساندة مقدرة من عشاق الكرة الإماراتية، ونتوقع منهم مؤازرة غير مسبوقة في المباراة المقبلة، وسنبذل كل ما في وسعنا لإنجاز المهمة واسعاد جماهيرنا بالتأهل".

أفكارك وتعليقاتك