لبنان يرغب في مواصلة المفاوضات غير المباشرة حول ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل - بيان

لبنان يرغب في مواصلة المفاوضات غير المباشرة حول ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل - بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 يونيو 2021ء) قال لبنان إنه يرغب في مواصلة المفاوضات غير المباشرة حول ترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع إسرائيل،، وذلك بعد توقفها قبل أسابيع.

وجاء في بيان الرئاسة اللبنانية أن الرئيس ميشال عون " أبلغ الوسيط الأميركي لعملية التفاوض غير المباشر في شأن ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، السفير جون دوروشيه، الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا ، رغبة لبنان في استمرار المفاوضات غير المباشرة في الناقورة بوساطة أميركية واستضافة دولية، وذلك بهدف الوصول إلى تفاهم حول ترسيم الحدود البحرية، على نحو يحفظ حقوق الأطراف المعنيين بالاستناد الى القوانين الدولية"​​​.

وطلب الرئيس عون من الوسيط الأميركي "أن يمارس دوره للدفع نحو مفاوضات عادلة ونزيهة، ومن دون شروط مسبقة، لأن ذلك يضمن قيام مفاوضات حقيقية مستندة إلى الحق الذي يسعى لبنان إلى استرجاعه".

(تستمر)

وأعرب الرئيس عون عن أمله في "أن تلقى المساعي التي سوف يبذلها السفير دوروشيه مع المسؤولين الإسرائيليين نتائج إيجابية، آخذين في الاعتبار وجود حكومة جديدة في إسرائيل، الأمر الذي يتطلب ربما جهدا إضافيا لعدم حصول المزيد من التأخير في المفاوضات التي لا يمكن لإسرائيل أن تفرض وجهة نظر أحادية على مسارها"، وفق البيان.

وشدد الرئيس عون على "انفتاح لبنان على الأفكار المطروحة ضمن إطار السيادة اللبنانية الكاملة برا وبحرا، لافتا إلى أن لدى لبنان خيارات عدة في حال عدم تجاوب الإسرائيليين مع الجهود المبذولة لتحريك المفاوضات".

أفكارك وتعليقاتك