الحوثيون يعلنون إصابة "هدف عسكري مهم" في مطار أبها جنوب السعودية بطائرة مُسيرة

الحوثيون يعلنون إصابة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 يونيو 2021ء) أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، اليوم الاثنين، تنفيذ هجوم جوي على مطار أبها الدولي في منطقة عسير جنوب غربي السعودية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية لجماعة "أنصار الله" العميد يحيى سريع، عبر "تويتر"، إن "سلاح الجو المُسير نفذ عملية هجومية على مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة نوع (قاصف 2 كي) استهدفت موقعاً عسكرياً مهماً وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله"​​​.

وأضاف، "يأتي هذا الاستهداف في إطار الرد المشروع على تصعيد العدوان (في إشارة إلى عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية) والحصار المتواصل على بلدنا العزيز".

في السياق، ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، نقلاً عن التحالف العربي، أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها جماعة "أنصار الله" تجاه خميس مشيط.

(تستمر)

واتهم التحالف، جماعة "أنصار الله" بـ "محاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية"، مؤكداً "اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية".

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/ مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

أفكارك وتعليقاتك