طارق صالح: الحوثيون هم الطرف اليمني الوحيد الرافض لمبادرة السلام الدولية ويجب الضغط عليهم

طارق صالح: الحوثيون هم الطرف اليمني الوحيد الرافض لمبادرة السلام الدولية ويجب الضغط عليهم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 يونيو 2021ء) جميل ألماس. أكد رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية اليمنية، طارق محمد عبد الله صالح، أن الحوثيون هم الطرف اليمني الوحيد الذي يرفض مبادرة السلام الدولية، داعية إلى الضغط عليهم لقبولها، ولتشكيل قيادة يمنية موحدة تتولى مواجهة جماعة الحوثيين​​​.

وقال صالح في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" إن "غالبية الأطراف اليمنية نلاحظ انها رحبت بالمبادرة الدولية للسلام، وإعلان السعودية وقف إطلاق نار شامل في اليمن، ولكن هناك طرف واحد يرفض المبادرة هو الطرف الحوثي، وهنا يجب الضغط على من يرفض السلام، لجلوس كل الأطراف اليمنية على طاولة الحوار، الجميع ينتظر الموافقة الحوثية لوقف اطلاق النار بما فيهم الشرعية والانتقالي والتحالف العربي".

(تستمر)

وأضاف القيادي اليمني "قوة الحوثي تكمن في اختلاف الأخرين وعدم توحدهم في مواجهة تعنت الحوثي وصلفه، لو تلاحظ أنه عندما كانت قواتنا على أبواب الحديدة كيف سعى الحوثي إلى ستوكهولم، وطالب بإيقاف الهجوم على الحديدة ووقع على جميع الشروط في السويد... وعندما يجد قوة حقيقية تواجهه وتردعه هنا سيخضع للسلام. وهذه القوة موجودة".

وحول رؤية المكتب السياسي للمقاومة الوطنية لحل الأزمة في اليمن، أشاد بتجربة الحل السياسي في ليبيا، مشيرا إلى أن حل الأزمة اليمنية يمكن أن يمضي في هذا المسار، غير أن طرف واحد وهو الحوثي لا يؤمن بالانتخابات وإنما بمبدئ الولاية في أحقية الحكم.

وأوضح طارق بقوله، "لدينا التجربة الليبية، كانت أحزابا مختلفة واطرافا متحاربة وشخصيات عسكرية وقبلية تتقاتل داخل ليبيا، وتحظى هذه الأطراف بدعم خارجي، وعندما اتفق الليبيون على السلام ذهبوا إلى صناديق الاقتراع، مشكلتنا نحن في اليمن ان كل الأطراف السياسية مستعدة أن تذهب إلى صناديق الاقتراع إلا طرف واحد، وهو الحوثي الذي يؤمن بمبدأ وخرافة الولاية وان له حق الحكم في اليمن بعيدا عن القانون والدستور".

أفكارك وتعليقاتك