طارق صالح: روسيا دولة محورية في المنطقة ونناقش معها عملية دفع السلام في اليمن

طارق صالح: روسيا دولة محورية في المنطقة ونناقش معها عملية دفع السلام في اليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 يونيو 2021ء) جميل ألماس. أكد رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية اليمنية، طارق محمد عبد الله صالح، أنه ناقش خلال زيارته إلى روسيا عملية دفع السلام في اليمن، وحث جميع الأطراف للجلوس على طاولة الحوار، إضافة إلى مناقشة مسألة رفع العقوبات الأممية عن أحمد علي عبد الله صالح، مشددا أن روسيا لها دور محوري وعلاقات في المنطقة، ونفوذ في اليمن تستطيع من خلاله التأثير في القضية اليمنية​​​.

وقال صالح في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" إن "روسيا دولة محورية وعضو دائم في مجلس الأمن ولها نفوذها سواء في اليمن او في المنطقة، ولها علاقاتها مع إيران ومع دول المنطقة، مع الإمارات مع السعودية، وأيضا لها علاقة قوية مع الأحزاب اليمنية نفسها، ولها علاقات مع شخصيات اجتماعية وسياسية في اليمن وتستطيع التأثير في هذا الملف بما يحقق الامن والاستقرار في البلاد".

(تستمر)

كما أشار القيادي اليمني إلى أن زيارته إلى روسيا حملت العديد من الملفات التي نوقشت مع الجانب الروسي، من بينها التنسيق مع روسيا للدفع بعملية السلام في اليمن، ومسألة رفع العقوبات عن نجل الرئيس الرحل، أحمد علي صالح.

وقال طارق في هذا الصدد: "زيارتنا كانت تلبية لدعوة من الجانب الروسي، قمنا من خلالها بالتعريف بمن هي المقاومة الوطنية والمكتب السياسي للمقاومة وما هي رؤيتنا للحل السياسي في اليمن، وللتنسيق مع الأصدقاء الروس لما لهم من دور محوري في منطقة الشرق الأوسط من أجل الدفع بعملية السلام إلى الامام، وحث جميع الأطراف للجلوس على طاولة الحوار للوصول إلى سلام شامل وعادل داخل اليمن تشارك في صنعه كل القوى الموجود، دون استثناء أي طرف أو تغليب جهة على جهة أخرى".

وأضاف حول مسألة رفع العقوبات الأممية عن نجل الرئيس الراحل أحمد علي عبدالله صالح " ناقشنا هذا الموضوع باستفاضة وهم على قناعة بانها ليست مبررة سواء في السابق، أو عدم وجود مبرر لبقائها في الوقت الحالي، ووعدونا أنهم سينظرون بجديه إلى هذا الامر".

أفكارك وتعليقاتك