نادي الوصل الرياضي والجامعة الكندية بدبي تتعاونان لتعزيزالتطوير التعليمي والمهني

نادي الوصل الرياضي والجامعة الكندية بدبي تتعاونان لتعزيزالتطوير التعليمي والمهني

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 يونيو 2021ء) أقامت الجامعة الكندية دبي ونادي الوصل الرياضي شراكة جديدة لتعزيز فرص التطوير التعليمي والمهني الذي سوف يساهم في بناء القدرات عبر قطاع الإدارة الرياضية المتنامي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء التعاون الجديد من خلال توقيع مذكرة التفاهم بين المؤسستين. بهدف الشراكة من أجل تعزيز التعاون والمشاركة في مجموعة من المبادرات ، بما في ذلك تدريب الطلاب ، والمشاريع والفعاليات والانشطة الأكاديمية ، والبحوث العلمية وبرامج التوعية. حيث يعد التطوير المهني في هذا القطاع إحدى المبادرات الجاري تنفيذها في الوقت الحالي.

يأتي توقيع مذكرة التفاهم في أعقاب إطلاق برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال في الإدارة الرياضة بالجامعة الكندية دبي العام الماضي.

(تستمر)

والذي تبلغ مدة دراسته أربع سنوات ، وهي أول درجة جامعية من نوعها في الإمارات العربية المتحدة ، تهدف إلى إعداد الطلاب للعمل في القطاع الرياضي الدينامكي والمثير لكافة الرياضات الاحترافية.

وقال الدكتور ليوناردو خوسيه ماتارونا دوس سانتوس الذى يقود البرنامج أن مذكرة التفاهم ستوفر لطلاب الجامعة الكندية دبي فرصة التعرف العملي على الصناعة في المنطقة ، مما سيضيف قيمة حقيقية لخبراتهم التعليمية. من خلال التدريب ، ودراسة الحالة الواقعية والتفاعلات المهنية الأخرى ، وسوف يساعدهم هذا بشكل كبير على تطوير الشبكات المهنية التي يحتاجون إليها للدخول والتقدم داخل هذا القطاع. ".

ومن جهته أعرب السيد: محمد علي عامر المدير التنفيذي لنادي الوصل الرياضي ، عن سعادته بالشراكة مع الجامعة الكندية دبي التي تصنف ضمن المؤسسات التعليمية الرائدة على المستوى الإقليمي والعالمي مضيفا أن هذه الشراكة تأتي في سياق حرصنا على تطبيق المسؤولية الاجتماعية. والتي لطالما كان نادي الوصل سباقاً في تنفيذها. حيث تأتي هذه المبادرة إتساقاً مع رؤية واستراتيجية النادي التي تهدف إلى إثراء وترسيخ التعاون مع المؤسسات في جميع المجالات ، لتحقيق الأهداف الوطنية في جميع الجوانب الثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية. .

وقال البروفيسور: كريم شلي ، رئيس الجامعة ونائب رئيس مجلس الأمناء " تلتزم الجامعة الكندية دبي بتوفير فرص فريدة لطلابنا من شأنها تعزيز تجربتهم الأكاديمية ودعم طموحاتهم العلمية. إن استعدادنا لمواصلة بناء هذه العلاقات يعزز تصميمنا وعملنا الجاد وتعاطفنا لتحقيق النجاح لطلابنا وأعضاء هيئة التدريس ومجتمعنا ".

وأضاف أيضاَ السيد: بطي سعيد الكندي ، رئيس مجلس أمناء الجامعة الكندية دبي،إن هذه الشراكة تكمل الصحة المجتمعية والسعادة لأفراد المجتمع ، مما يعزز ارتباط الجامعة الكندية دبي ليس فقط في القطاع الرياضي ، ولكن أيضًا على النطاق الجماهيري في قطاع كرة القدم الإقليمي ودولة الإمارات العربية المتحدة ككل ".

ومن المقرر أن يستقبل بكالوريوس إدارة الأعمال في الإدارة الرياضية فوج جديد من الطلاب للفصل الدراسي سبتمبر 2021 ، والذين سيكونون من بين أول المستفيدين من هذا التعاون الجديد مع نادي الوصل الرياضي.

أفكارك وتعليقاتك