إسرائيل..الأمن يوافق على خروج مسيرة الأعلام بالقدس غدا الثلاثاء

إسرائيل..الأمن يوافق على خروج مسيرة الأعلام بالقدس غدا الثلاثاء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 يونيو 2021ء) وافقت السلطات الإسرائيلية على خروج مسيرة اليمنيين الإسرائيليين المعروفة بـ "مسيرة الأعلام" بمدينة القدس غدا الثلاثاء بعد مشاورات أمنية، ما يجدد فرص اندلاع مواجهات جديدة مع الفلسطينيين بعد مواجهات الشهر الماضي.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية، فقد وافق وزير الأمن الداخلي في الحكومة الإسرائيلية الجديدة، عومر بارليف، على "إجراء مسيرة الأعلام يوم غد، الثلاثاء، بعد جلسة تقدير موقف مع مفوض الشرطة، حيث ستصل إلى منطقة باب العامود الذي سيتم إغلاقه أمام الفلسطينيين".

وصدرت الأوامر للشرطة والأجهزة الأمنية الإسرائيلية برفع جاهزيتها وحشد تعزيزات على جانبي الخط الأخضر والقدس الشرقية، وتعزيز منظومة "القبة الحديدية" تحسبا من انفجار الموقف وإطلاق الفصائل الفلسطينية صواريخ من غزة، حيث دعت الفصائل الفلسطينية كافة للنفير العام للتصدي لـ "مسيرة الأعلام" التي يتقدمها قادة المستوطنين.

(تستمر)

وكانت الحكومة الإسرائيلية السابقة قد غيرت قبل شهر مسار هذه المسيرة التي يعتبرها الفلسطينيون استفزازية.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية بالقدس عن استنفار المزيد من القوات وعناصر الوحدات الخاصة إلى القدس القديمة لتأمين الحماية للمستوطنين، ونصب الحواجز العسكرية على الطرقات المؤدية للأسوار، وكذلك داخل القدس القديمة، كما تم الإعلان عن إغلاق مجموعة من الشوارع والطرق الرئيسية في مدينة القدس، بالتزامن مع موعد "مسيرة الأعلام".

وسبق أن اتفقت الشرطة الإسرائيلية قبل أيام تنصيب الحكومة الجديدة مع منظمي مسيرة المستوطنين الاستفزازية في القدس الشرقية على مسار "مسيرة الأعلام"، وحسب الاتفاق، فإن "المسيرة تنطلق من شارع (هنِفيئيم) باتجاه شارع السلطان سليمان وصولا إلى ساحة باب العامود".

وسيقوم المستوطنون بحلقات رقص، ثم تتجه المسيرة إلى "ميدان تساهَل" عن طريق باب الخليل باتجاه حائط البراق. وسيمر قسم من المشاركين في المسيرة في أحياء عربية، وقسم آخر فيما يسمى "الحي اليهودي".

ووفقا لتقديرات الشرطة الإسرائيلية، فمن المتوقع أن يشارك بضعة آلاف فقط في "مسيرة الأعلام".

ودعت حركة حماس في القدس، إلى التوافد للقدس والأقصى بالتزامن مع مسيرة الأعلام، ودعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية إلى "يوم غضب" والزحف نحو القدس.

وتُعرف المسيرة باسم "مسيرة الأعلام" احتفالا بإعلان إسرائيل القدس عاصمة موحدة لها إثر احتلالها وضمها عام 1967، ويشارك فيها الآلاف وتصل إلى القدس الشرقية المحتلة، وتمر بمحاذاة وداخل أسوار المدينة القديمة وبالسوق الرئيسي وفي الحي الإسلامي داخلها.

أفكارك وتعليقاتك