بوتين: الصين ليست خطرا على روسيا ومستعدون لتطوير التعاون معها في مجال الفضاء

بوتين: الصين ليست خطرا على روسيا ومستعدون لتطوير التعاون معها في مجال الفضاء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 يونيو 2021ء) قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه لا يرى أي تهديدات قادمة من الصين المجاورة لروسيا، لافتًا إلى أنها لا تشكل خطرا على بلاده، ولم تصف موسكو بالعدو كما فعلت الولايات المتحدة، مشيرا إلى استعداد موسكو للتعاون مع بكين في مجال الفضاء.

وأكد في مقابلة مع شبكة "إن بي سي"، ردا على سؤال عما إذا كان يشعر بالخطر من جانب الصين "لا نعتقد أن الصين تشكل تهديدا لنا​​​.. الصين دولة صديقة.. لم تعلن أننا عدو كما فعلت الولايات المتحدة".

وأضاف بوتين أن "روسيا طورت شراكة استراتيجية غير مسبوقة مع الصين عبر مجموعة واسعة من المجالات، من السياسة والاقتصاد إلى صناعة الدفاع".

وأكد، ردا على سؤال حول التعاون في مجال الفضاء "مهتمون بمواصلة العمل مع الولايات المتحدة في هذا الاتجاه، وسنواصل القيام بذلك إذا لم يرفض شركاؤنا الأميركيون القيام بذلك.

(تستمر)

هذا لا يعني أننا بحاجة إلى العمل حصريًا مع الولايات المتحدة، فلقد عملنا وسنواصل العمل مع الصين، والذي ينطبق على جميع أنواع البرامج، بما في ذلك استكشاف الفضاء السحيق".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن استعداد بلاده لمناقشة بناءة ومتكافئة مع الولايات المتحدة حول جميع المسائل، بما فيها الأمن الإستراتيجي وأمن المعلومات، مشيراً إلى أن روسيا تعمل بنشاط على تعزيز الاتفاقات الثنائية والمتعددة الأطراف في مجال الأمن السيبراني. كما قدمت إلى الأمم المتحدة مشروعي اتفاقيتين حول هذا الموضوع، وأنشأت مجموعة عمل في هذا الشأن و "وجهت مؤخرًا للولايات المتحدة مقترحا لبدء مناقشة شاملة حول أمن المعلومات الدولي".

أفكارك وتعليقاتك