بوتين يعلن دعم بلاده لـ"نضال الأميركيين الأفارقة" لنيل كل حقوقهم

بوتين يعلن دعم بلاده لـ"نضال الأميركيين الأفارقة" لنيل كل حقوقهم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 يونيو 2021ء) قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن روسيا تدعم نضال الأميركيين الأفارقة من أجل نيل كل حقوقهم، لكن موسكو لا تؤيد أي نوع من التطرف الناجم عن هذا النضال.

وأكد بوتين، في مقابلة مع شبكة "إن بي سي" الأميركية، نشرت اليوم الاثنين أن "موسكو دعمت نضال الأميركيين الأفارقة من أجل نيل حقوقهم منذ أيام الاتحاد السوفيتي، لكنها تدحض التطرف في مثل هذه الأنشطة حتى لو كانت مدفوعة بأهداف نبيلة"​​​.

وكان بوتين أكد أن الولايات المتحدة "ضحت بعلاقتها مع بلاده من أجل المنافسة السياسية الحادة خلال السنوات الأخيرة في أميركا".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن روسيا واجهت الكثير من الاتهامات وبينها التدخل في الانتخابات الأميركية والهجمات الإلكترونية وأشياء أخرى، مضيفا: "أتعجب من عدم اتهامنا بتزكية احتجاجات حياة السود مهمة".

(تستمر)

وقبيل اجتماعات حلف الناتو، صباح اليوم، قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن روسيا لا تتصرف بطريقة ودية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة بحاجة إلى تعزيز التعاون وتنسيق الجهود مع حلف شمال الأطلسي لمواجهة التحديات الجديدة وبينها روسيا والصين.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، قبيل اجتماعات قمة الناتو في بروكسل: "علينا الاعتراف بأنه خلال السنوات الأخيرة عرفنا تحديات جديدة، روسيا لا تتصرف بالطرقة الودية التي نتمناها، إضافة إلى السلوك الصيني".

ومن المقرر أن تعقد القمة الروسية - الأميركية في 16 تموز/يونيو، بمدينة جنيف السويسرية.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن استعداد بلاده لمناقشة بناءة ومتكافئة مع الولايات المتحدة حول جميع المسائل، بما فيها الأمن الإستراتيجي وأمن المعلومات، مشيراً إلى أن روسيا تعمل بنشاط على تعزيز الاتفاقات الثنائية والمتعددة الأطراف في مجال الأمن السيبراني. كما قدمت إلى الأمم المتحدة مشروعي اتفاقيتين حول هذا الموضوع، وأنشأت مجموعة عمل في هذا الشأن و "وجهت مؤخرًا للولايات المتحدة مقترحا لبدء مناقشة شاملة حول أمن المعلومات الدولي".

أفكارك وتعليقاتك