الداخلية السعودية تنفذ حكم الإعدام في متهم بزعزعة الأمن وتكوين خلية إرهابية

الداخلية السعودية تنفذ حكم الإعدام في متهم بزعزعة الأمن وتكوين خلية إرهابية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 يونيو 2021ء) أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء تنفيذ حكم الإعدام في أحد المتهمين المدانين بزعزعة الأمن، وتكوين خلية إرهابية في المنطقة الشرقية بمحافظة الدمام.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية عن بيان لوزارة الداخلية أنها "نفذت حكم القتل في أحد الجناة بمحافظة الدمام بالمنطقة الشرقية، أقدم على الخروج المسلح على ولي الأمر من خلال تكوينه مع بعض الإرهابيين خلية إرهابية تهدف إلى الترصد برجال الأمن وقتلهم، وإحداث الشغب وإثارة الفوضى والفتنة الطائفية وتصنيع القنابل بقصد الإخلال بالأمن​​​. وقيامه مع بعض أفراد هذه الخلية بالشروع في قتل رجال الأمن وذلك بقيامهم بإطلاق النار على الدوريات الأمنية وإصاباتها، واجتماعه بأحد المطلوبين أمنيا، وبعض المشاركين في أعمال الشغب واشتراكه في تصنيع واستعمال قنابل الم

وأضاف البيان "تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن ارتكابه تلك الجرائم، وإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة وصدور صك يقضى بثبوت ما نسب إليه، وتم الحكم عليه بالقتل تعزيرا وأيد الحكم من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا".

(تستمر)

وتابع البيان "تم تنفيذ حكم القتل بالجاني مصطفى بن هاشم بن عيسى آل درويش - سعودي الجنيسة- اليوم الثلاثاء بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية".

ولم تصدر وزارة الداخلية السعودية تفاصيل عن عملية القبض على آل درويش أو متى قبض عليه.

ومدينة الدمام هي عاصمة المنطقة الشرقية السعودية، شهدت عملية إرهابية في عام 2016، إذ تعرض أحد جنود قوات الأمن بعد تعرضه لإطلاق نار من مجهول.

وفي عام 2019 أعلنت الداخلية السعودية القضاء على خلية إرهابية في الدمام كانت تخطط لاستهداف منشآت حيوية.

أفكارك وتعليقاتك