بايدن يرشح توماس نايدس سفيرًا جديدًا لدى إسرائيل خلفا لدايفيد فريدمان

بايدن يرشح توماس نايدس سفيرًا جديدًا لدى إسرائيل خلفا لدايفيد فريدمان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 يونيو 2021ء) أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأميركي جو بايدن يعتزم ترشيح النائب السابق لوزير الخارجية توماس نايدس، سفيرا لدى ​إسرائيل، خلفا للسفير ​المنتهية ولايته دايفيد فريدمان. 

وقال البيت الأبيض في بيان عبر موقعه "أعلن الرئيس جو بايدن اليوم عزمه على ترشيح الأفراد التالية أسماؤهم بما في ذلك أربعة أعضاء محترفين في السلك الدبلوماسي الأقدم - كسفراء لتمثيل الولايات المتحدة عالميا"​​​.

وتضمنت قائمة السفراء "توماس نيديس، مرشحا لمنصب السفير فوق العادة والمفوض لدولة إسرائيل".

ويذكر أن نايدس، الذي يعمل في شركة "مورغان ستانلي" المالية، شغل منصب نائب وزير الخارجية الأميركية لشؤون الإدارة والموارد في عهد الرئيس الأسبق ​باراك أوباما​، ويعتبر مقربا من بعض كبار مساعدي بايدن.

(تستمر)

وشملت القائمة أيضا "جولي تشونغ، سفيرا لدى جمهورية سريلانكا، وشارون إل كرومر، سفيرا لدى جمهورية غامبيا، وتروي داميان فيتريل سفيرا لدى جمهورية غينيا، ومارك أوستفيلد سفيرا لدى جمهورية باراغواي، وأيضا سينثيا آن تيليس سفيرا لدى جمهورية كوستاريكا".

كما شملت القائمة أيضا "كين سالازار سفيرا لدى المكسيك، وجوليان سميث، ممثلا للولايات المتحدة في مجلس منظمة حلف شمال الأطلسي، وأيضا "سي بي سولينبرغر ممثلا للولايات المتحدة في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي".

أفكارك وتعليقاتك