مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية العالمية يثمن دعم القيادة الرشيدة و حاكم عجمان و ولي عهده للعمل الإنساني

مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية العالمية يثمن دعم القيادة الرشيدة و حاكم عجمان و ولي عهده للعمل الإنساني

عحمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 يونيو 2021ء) اعتمد مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية العالمية في عجمان العديد من المشاريع الخيرية والانسانية داخل الدولة وخارجها من بينها مشروع انشاء مبنى سكني وتجاري وقفي في عجمان مكون من دور أرضي و 4 أدوار مواقف للسيارات و 14 دورا متكررا بمساحة إجمالية للبناء تبلغ 55 ألف متر مربع وبتكلفة 110 ملايين درهم .

يتألف المبني من 50 محلا تجاريا وناديا صحيا و 250 شقة سكنية ويخصص ريعه للصرف على المشاريع الخيرية داخل الدولة .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس برئاسة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس المجلس وحضور الأعضاء سعادة عبدالرحمن غانم عبدالرحمن المطيوعي نائب رئيس المجلس وعبدالعزيز علي عبدالله الشامسي وسلطان خليفة بن حارب المهيري وحسين عبدالله الخوري وهند محمد خلفان بن خرباش وعبيد حمد الزعابي وعائشة إبراهيم الريايسة وطارق محمود فتح علي الخاجة .

(تستمر)

وتم خلال الإجتماع اعتماد لائحة الشؤون المالية ولائحة الموارد البشرية و مناقشة جدول الأعمال المعتمد الذي تضمن العديد من البرامج الخيرية والانسانية والوقفية وما تم تنفيذه منها داخل الدولة وخارجها وأهم المشاريع التنموية المستهدفة لعام 2021 والمنفذة في عام 2020 .

ورحب رئيس المجلس بالأعضاء وثمن الجهود المبذولة من قبل القيادة الرشيدة لدعم العمل الانساني والخيري للتخفيف من معاناة الأسر المحتاجة في الدول الأقل نموا .. ورفع أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان للقيادة الحكيمة على الدعم المستمر وتقديم العون لشعوب العالم كافة طوال العقود الماضية ما جعل دولة الإمارات العربية المتحدة في مقدمة الدول المانحة للمساعدات على مستوى العالم.

و ثمن دعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان للهيئة وتوجيهاته المتواصلة للمساهمة في العمل الخيري والانساني وبالمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان .. مشيدا بدورهما فيما حققته الهيئة من انجازات ومشاريع انسانية وخيرية خلال الفترة الماضية داخل الدولة وخارجها .

و قال الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي إن الهيئة ستظل حريصة على المساهمة في تقديم كل الاحتياجات الضرورية للأسر غير القادرة داخل الدولة وخارجها في مجالات متعدده من أهمها التعليم و كفالة الأيتام والرعاية الصحية ومشاريع الأسر المنتجة وايصال المساعدات لمستحقيها.

و استعرض مجلس الأمناء أهم المشاريع والبرامج والأنشطة الخيرية والانسانية التي تم تنفيذها في عام 2020 ومن بينها برنامج افطار صائم وبناء وتجهيز 2000 مسجد وحفر 3000 بئر ماء وكفالة 59 ألفا و 442 يتيما داخل الدولة وخارجها إضافة إلى مشروع زكاة المال ودعم الأسر المتعففة وبرنامج الرغيف الخيري وحملة " دفع البلاء " للتخفيف من آثار كوفيد 19 .

و ناقش أعضاء المجلس كذلك البرنامج الاجتماعي الذي اشتمل على دعم الأسر المنتجة والعون الغذائي وبناء وصيانة المنازل والمشاريع الموسمية والبرنامج الصحي واشتمل على بناء مراكز صحية وحملات طبية والبرنامج الاغاثي والذي اشتمل على توفير وسائل التدفئة الشتوية والخيام والدواء والطرود الغذائية العاجلة والبرنامج التعليمي ويضم دعم طلاب العلم وكفالة المعلمين وبناء المدارس والفصول التعليمية.

وساهمت الهيئة بدعم مجموعة من المؤسسات والجهات الوطنية والخيرية داخل الدولة بمساهمات متنوعة بقيمة سبعة ملايين درهم خلال عام 2020 ومن بين تلك المؤسسات صندوق الوطن ومدينة الشيخ خليفة الطبية في عجمان وصندوق ثامر للتكافل التعليمي ومؤسسة منار الإيمان التعليمية الخيرية والقيادة العامة لشرطة عجمان ونادي عجمان لذوي الإعاقة .

واعتمد المجلس بعد الاستماع و مناقشة التقارير جميع البرامج و المبادرات الإنسانية و المشاريع الخيرية لعام 2020 والتي تم الانتهاء من تنفيذها بدعم من القيادة الحكيمة وتجاوب ومساندة المحسنين وأهل الخير و ترجمت تلك المبادرات الإنسانية والخيرية إلى واقع دعمت من خلالها المحتاجين حول العالم لتتربع دولة الإمارات على قائمة أكبر الدول المانحة للمساعدات الإنسانية والإنمائية في العالم.

كما اعتمد المجلس خطة البرامج وأهم المشـاريع التنمـوية المستهدفة لعام 2021 وتشمل بناء مجمع تعليمي جنوب دارفور في جمهورية السودان يضم مدرسة بنين ثانوية ومدرسة بنات ثانوية ومدرسة بنين إبتدائية ومدرسة بنات إبتدائية وسكنا للمدرسين والمدرسات وسكنا للطلاب والطالبات ومسجدا سعة 900 مصل وبناء وتجهيز مركز صحي وعدد 2 بئر ارتوازي بتكلفة اجمالية تبلغ مليونا و406 آلاف و400 درهم ويتم تنفيذه في 18 شهرا.

و تتضمن الخطة أيضا بناء قرى السعادة نيامي في جمهورية النيجر وهي عبارة عن مجمع سكني مكون من 360 منزلا و مسجدا سعة 900 مصل وبئر ارتوازي وبناء وتجهيز مركز صحي للأمراض العامة ومركز صحي للأمومة والطفولة وبناء وتجهيز مدرسة للأولاد ومدرسة للبنات بسعة اجمالية 320 طالبا وطالبة ومشاريع إنتاجية للأسر بقيمة اجمالية تبلغ 13 مليونا و402 ألف درهم ويتم تنفيذه خلال 24 شهرا.

و تشتمل الخطة لعام 2021 على بناء مشروع القرية الإماراتية "كمين" في جمهورية قرغيزستان ويضم مجمعا سكنيا يحتوي على 100 منزل ومسجد سعة 150 مصليا مع المرافق وروضة أطفال ومعهد تدريب مهني ومشغل خياطة لتشغيل الأسر المحتاجة وأمهات الأيتام بتكلفة اجمالية تبلغ ثلاثة ملايين و600 ألف درهم ويتم تنفيذ المشروع خلال 24 شهرا.

أفكارك وتعليقاتك