الجيش اليمني: خسائر في صفوف الحوثيين إثر استهداف طيران التحالف تجمعات شمالي مأرب

الجيش اليمني: خسائر في صفوف الحوثيين إثر استهداف طيران التحالف تجمعات شمالي مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 يونيو 2021ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، أن التحالف العربي بقيادة السعودية، ألحق اليوم الأربعاء، خسائر في صفوف جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، إثر قصف جوي على محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع لوزارة الدفاع اليمنية، عبر "تويتر"، أن "طيران التحالف استهدف بغارتين تجمعات للحوثيين في جبهة مِحزام مَاس (شمال غربي مأرب)، وكبّدهم خسائر في العتاد والأرواح"​​​.

من جهة ثانية، أفاد تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، بأن التحالف نفذ 12 غارة جوية على محافظة مأرب، تركزت 10 غارات منها مديرية صِرواح غرب مأرب، فيما استهدفت غارتان مديرية مَدْغِل شمال غربي مأرب.

(تستمر)

في السياق، شن طيران التحالف 6 غارات على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، توزعت على منطقتي الخنجر والظهرة في مديرية خبْ والشّعْف شرق الجوف، كما نفذ 6 غارات أخرى على مديرية حَرض في محافظة حَجَّة شمال غربي اليمن، واستهدف بغارة منطقة الفرع في مديرية كتاف بمحافظة صعدة "معقل جماعة الحوثيين" شمال غربي اليمن، حسب "المسيرة".

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله"، وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد في أواخر 2014.

وأودى الصراع المستمر في اليمن وأسباب أخرى ذات صلة، بحياة 233 ألف شخص، في حين بات 80 بالمئة من السكان البالغ عددهم 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق ما أعلنته الأمم المتحدة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

أفكارك وتعليقاتك