الاتحاد الآسيوي يحتفي بأرقام علي مبخوت في التصفيات المشتركة

الاتحاد الآسيوي يحتفي بأرقام علي مبخوت في التصفيات المشتركة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 يونيو 2021ء) احتفى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم بنجم منتخبنا الوطني علي مبخوت بوصفه هدافا للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات أمم آسيا والمرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال.

ونشر الاتحاد الآسيوي اليوم تقريرا موسعا على موقعه الرسمي أشار فيه إلى تألق علي مبخوت مهاجم منتخب الإمارات ليكون هداف التصفيات، برصيد 11 هدفا ساهم من خلالها في تأهل المنتخب الإماراتي إلى نهائيات أمم آسيا، والدور النهائي من تصفيات كأس العالم.

ويملك علي مبخوت سجلا حافلا من الأرقام القياسية الفردية، حيث أنه الهداف التاريخي لمنتخب الإمارات برصيد 76 هدفا في 92 مباراة، متساويا مع بيليه، وثاني أفضل هداف في العالم على مستوى المنتخبات ما زال ينشط في الملاعب بعد رونالدو، متفوقا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والنجم البولندي روبيرت لوفاندوفيسكي.

(تستمر)

ودخل مبخوت موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأسرع هدف في تاريخ بطولة أمم آسيا وهو الذي سجله في مرمى البحرين بعد 14 ثانية من عمر المباراة، كما أنه أكثر لاعب سجل في موسم واحد بالدوري برصيد 33 هدفاً في موسم 2016، كما أنه الهداف التاريخي للجزيرة على مر العصور واقترب كثيراً من تحطيم رقم القناص فهد خميس الذي يمتلك من الأهداف 175 هدفاً في الدوري فيما يمتلك مبخوت 172 هدفاً، كما أنه اللاعب الإماراتي الوحيد الذي حصد لقب هداف دوري الخليج العربي في عصر الاحتراف مرتين.

وتناول التقرير أبرز الأرقام والإحصاءات في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية وفي مقدمتها أن تلك المرحلة شهدت تسجيل 516 هدفا في المجموعات الـ 8، وأن منتخب اليابان كان الأكثر تسجيلا فيها برصيد 46 هدفا في 8 مباريات تناوب عليها 19 لاعبا، كما أن أكبر نتيجة في التصفيات سجلت باسم اليابان على حساب كمبوديا بواقع 14 / 0، وكذلك باسم إيران على منغوليا بنفس النتيجة، ولم تتعرض منتخبات أستراليا والسعودية وقطر واليابان وكوريا الجنوبية لأي خسارة خلال الدور الثاني، حيث فازت أستراليا واليابان في جميع مبارياتها الـ 8 .

أفكارك وتعليقاتك