رئيس الوزراء العراقي يؤكد تهيئة الحكومة كل مستلزمات إجراء الانتخابات المبكرة في موعدها

رئيس الوزراء العراقي يؤكد تهيئة الحكومة كل مستلزمات إجراء الانتخابات المبكرة في موعدها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 يونيو 2021ء) أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ، اليوم الخميس، خلال لقائه سفراء الاتحاد الأوروبي في البلاد على تهيئة تهيئة الحكومة كل مستلزمات إجراء الانتخابات المبكرة في موعدها المقرر في العاشر من تشرين الأول / أكتوبر المقبل .

وذكر بيان لرئاسة الوزراء العراقية أن "رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي استقبل، اليوم الخميس، سفراء الإتحاد الأوربي في العراق"، لافتا الى أنه " جرى خلال اللقاء بحث العلاقات العراقية الأوروبية وسبل تطويرها، والتأكيد على أهمية الدعم الأوروبي للعراق في حربه ضد الإرهاب وفي مجال مراقبة الإنتخابات، وتجديد الدعم الأوروبي لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2576، الداعم للإسهام الدولي في مراقبة الانتخابات العراقية"​​​.

(تستمر)

وأكد الكاظمي خلال اللقاء، وفقا للبيان ، "تهيئة الحكومة كل مستلزمات إجراء الإنتخابات المبكّرة في موعدها، في 10 تشرين الأول القادم، وتوفير الظروف الملائمة لضمان أن تكون نتائجها المعبر الحقيقي عن إرادة الشعب العراقي".

من جانبهم  أكد السفراء " دعم دول الإتحاد الأوروبي لتوجهات الحكومة العراقية الرامية إلى فرض سيادة القانون والإصلاح  الإقتصادي، فضلًا عن إهتمامها المتزايد بتنمية الفرص الإستثمارية التي ستثمر عن توفير المزيد من فرص العمل"، كما عبّروا عن "ثقتهم بقدرة الحكومة على تلبية مطالب المواطنين وتحقيق تطلعاتهم في حياة كريمة والايفاء بمعايير حقوق الإنسان "، مؤكدين "استعداد الاتحاد الاوربي ودوله لتقديم الدعم الذي يحتاجه العراق لتنظيم الانتخابات المبكرة، وفق الاولويات التي تحددها الحكومة العراقية، وبالشكل الذي يعزز المشاركة الواسعة، ويحترم السيادة ا

وقررت الحكومة العراقية، في 19 كانون الثاني الماضي، تأجيل الانتخابات البرلمانية المبكرة لتكون في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بدلا من يونيو/ حزيران، بناء على اقتراح مفوضية الانتخابات.

وصوت مجلس النواب العراقي ، في 31 آذار/ مارس الماضي، لصالح حل المجلس قبل  3 أيام من موعد الانتخابات التشريعية المقرر اجراؤها في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

أفكارك وتعليقاتك