لافروف يطالب بريطانيا بضرورة عدم تبني "الخطاب الاستفزازي" ضد روسيا

لافروف يطالب بريطانيا بضرورة عدم تبني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 يونيو 2021ء) أكد وزير الخارجية الرروسي، سيرغي لافروف، لنظيره البريطاني، دومينيك راب، خلال اتصال هاتفي، أهمية أن ترفض لندن الخطاب الاستفزازي ضد روسيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، اليوم الخميس إن "لافروف أكد لنظيره البريطاني على أهمية رفض المسؤولين البريطانيين الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة ضد موسكو، والخطاب الاستفزازي في الحوار بين الدول التي لم تكن مدعومة بحقيقة واحدة"​​​.

وأوضحت الخارجية الروسية أن "لافروف دعا لندن لإعادة تنسيق علاقاتها الدبلوماسية مع موسكو".

وناقش الطرفان "خطة العمل الشاملة المشتركة [الاتفاق النووي] وتطورات الأوضاع حول بيلاروس وأوكرانيا".

هذا وكان وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، أكد الجمعة الماضي، أن بلاده ليس لديها أي دليل على تورط روسيا في حادث الهبوط الاضطراري للطائرة المدنية التابعة لشركة "راين آير" الأيرلندية، في مينسك.

(تستمر)

ونقلت وكالة رويترز عن الوزير البريطاني قوله إنه "ليس لدينا أي دلائل جديدة على تورط روسيا في الهبوط الاضطراري للطائرة المدنية في بيلاروس".

وأعلن راب، أنه سيتحدث مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، رافضا الإفصاح عن القضايا التي ستثار خلال اللقاء.

هذا وكانت طائرة ركاب تابعة لشركة "راين آير" الأيرلندية، المتوجهة من العاصمة اليونانية أثينا إلى العاصمة الليتوانية فيلنيوس، هبطت في الـ 23 من أيار /مايو المنصرم اضطرارياً، في مطار مينسك؛ بسبب تقارير حول تفخيخ لم يتم تأكيده لاحقًا، إذ تم توقيف الناشط المعارض رومان بروتاسيفيتش المتهم بالتطرف في بيلاروس، وصوفيا سابيغا، اللذين كانا على متنها.

أفكارك وتعليقاتك