الجيش الليبي يطلق عملية عسكرية بعد أستهدف دورية أمنية بسيارة جنوب غربي البلاد

الجيش الليبي يطلق عملية عسكرية بعد أستهدف دورية أمنية بسيارة جنوب غربي البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 يونيو 2021ء) نادر الشريف. أعلنت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر اليوم الخميس ، انطلاق عملية عسكرية وإرسال وحدات مشاة دعم لغرفة تحرير الجنوب الليبي لتعقب وملاحقة جماعات التنظيمات الإرهابية بعد عمليات إرهابية استهدفت دوريات أمنية في جبال الهروج جنوب البلاد​​​.

وقال المسماري في بيان صحفي حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه إن "نظراَ لتصعيد العصابات التكفيرية للعمليات الإرهابية في الجنوب الغربي واستهدافها بسيارة مفخخة لموقع أمني وعسكري ورصد تحركاتهم من قبل الاستخبارات العسكرية وجهت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية وحدات من كتائب المشاة بالتوجه للمنطقة لدعم غرفة عمليات تحرير الجنوب الغربي في الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي وذلك لتعقب الإرهابيين التكفيريين وطرد عصابات المرتزقة الأفارقة التي تهدد الأمن والاستقرار وتمارس النهب والسرقة والتخريب والتهريب بأنواعه" .

(تستمر)

واضاف البيان أن "هذه العملية تأتي في إطار تنفيذ المهام والواجبات المناطة بالقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية في المحافظة على أمن الوطن وسلامة المواطن واجتثاث الإرهاب وقطع دابر كل من تسول له نفسه المساس بأمن ليبيا وكرامة الليبيين".

واوضح المسماري في بيانه أن "تكليف وحدات مشاة بدعم الجنوب الغربي جاء بعد قيام العصابات الإرهابية التكفيرية بعمليات انتحارية ومحاولة تهديد الأمن العام".

يشار أن سيارة مفخخة انفجرت في أحدى سيارات الدوريات الصحراوية في منطقة الهروج يوم الاثنين الماضي الموافق 14 يونيو/حزيران خلال تتبعها لخلية منفذي هجوم سبها الإنتحاري والتي راح ضحيتها القائد الميداني على محمد عثمان التباوي آمر سرية حماية قاعدة الواو الجوية.

أفكارك وتعليقاتك