الأمن العراقي يحبط عملية تفجير برج كهرباء ضغط عالي شمالي العاصمة

الأمن العراقي يحبط عملية تفجير برج كهرباء ضغط عالي شمالي العاصمة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 يونيو 2021ء) أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم السبت، عن إحباط عملية تفجير أحد أبراج كهرباء الضغط العالي شمالي العاصمة بغداد، فيما يمثل أحدث محاولة تخريبية تتعرض لها منشآت حيوية في البلاد منذ سنوات.

وقالت الخلية، في بيان، إنه "على ضوء معلومات استخبارية دقيقة من قسم استخبارات عمليات بغداد، تمكنت القوات الأمنية في اللواء 44 فرقة المشاة الحادية عشرة من إحباط تفجير أحد أبراج الضغط العالي"​​​.

وأضافت أنه "تم ضبط مواد متفجرة زنة 50 غرام مع فتيل اشتعال، وقداحة تفجير، وسلاح رشاش، في منطقة الإصلاح شمالي العاصمة بغداد، وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة أصولياً".

وتتعرض أبراج نقل الطاقة الكهربائية في العراق لهجمات بشكل مستمر بالعبوات الناسفة مما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق متفرقة من البلاد التي تعاني نقصاً في إمدادات الطاقة الكهربائية منذ العام 1990 عقب فرض الأمم المتحدة حصاراً على العراق، وتفاقمت المشكلة بعد العام 2003، وازدادت ساعات انقطاع الكهرباء إلى ساعات طوال، زاد من اعتماد الأهالي على مولدات الطاقة الصغيرة والأهلية.

(تستمر)

من جهة أخرى، أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم، عن إلقاء القبض على 10 عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة كركوك شمالي البلاد .

وقالت الخلية، في بيان، أنه "وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة ، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من القاء القبض على 10 إرهابيين مطلوبين وفق أحكام المادة (4/ إرهاب) لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية كخلايا نائمة في محافظة كركوك، كما يقومون بتوفير الدعم اللوجستي لعناصر داعش"، لافتة إلى أن "البعض منهم عمل كمقاتلين وعناصر إسناد بما يسمى قاطع كركوك ، حيث تم تدوين أقوالهم ابتدائيا" وقضائيا" بالاعتراف واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية".

وأعلن العراق، في كانون الأول/ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم داعش [الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول]، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

أفكارك وتعليقاتك