موسكو تقيم إيجابياً الانتخابات في إيران وتؤكد شرعيتها

موسكو تقيم إيجابياً الانتخابات في إيران وتؤكد شرعيتها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 يونيو 2021ء) أعلن مدير القسم الآسيوي الثاني في وزارة الخارجية الروسية، زامير كابولوف، اليوم الاثنين، أن موسكو تقيم بشكل إيجابي نتائج الانتخابات في إيران، وتأمل في استمرار التعاون الوثيق مع طهران

وقال كابولوف لوكالة سبوتنيك ردا على سؤال حول كيفية تقييم موسكو لنتائج الانتخابات في إيران: "بالطبع نحن نقيمها بشكل إيجابي ونتوقع استمرار تعاوننا الوثيق مع القيادة الإيرانية والحكومة والرئيس"، مشددا أن الانتخابات في إيران أجريت وفقًا للقانون.

وفي سياق تعليقه على تصريحات واشنطن التي زعمت أن الانتخابات الرئاسية التي أجريت في إيران لم تكن حرة ونزيهة، قال "نسبة المشاركة أقل مما كان متوقعا، لكنها (الانتخابات) كانت شرعية"، ناصحا واشنطن "بالنظر إلى أنفسهم"​​​.

(تستمر)

وفاز إبراهيم رئيسي، في الانتخابات الرئاسية بعد حصوله على أغلبية الأصوات حيث أيده قرابة 18 مليون ناخب من أصل أكثر من 28 مليون مواطن إيراني شاركوا في التصويت.

وفي ذات السياق، صرح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، خلال مشاركته في منتدى أنطاليا الدبلوماسي في تركيا، بأنه يتعين على الجميع من الآن فصاعدا العمل مع رئيسي بصفته الرئيس المنتخب، واصفا إياه بأنه "رجل عقلاني وسيقود البلاد بشكل جيد".

وجاءت انتخابات هذا العام في ظل أزمة اقتصادية واجتماعية حادة تعود بالدرجة الأولى إلى العقوبات التي أعادت الولايات المتحدة فرضها اعتبارا من 2018، بعد قرار رئيسها السابق دونالد ترامب الانسحاب بشكل أحادي من الاتفاق حول برنامج طهران النووي.

أفكارك وتعليقاتك