إعلان مستوى الخطر "البرتقالي" في موسكو بسبب ارتفاع درجات الحرارة

إعلان مستوى الخطر "البرتقالي" في موسكو بسبب ارتفاع درجات الحرارة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 يونيو 2021ء) أعلن المركز الروسي للأرصاد الجوية اليوم الاثنين، مستوى الخطر "البرتقالي" في موسكو وضواحيها حتى الساعة الحادية عشرة مساء يوم غد الثلاثاء؛ بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

وقال المركز في نشرة له وفقا لبيانات الخريطة التنبؤ على الموقع الإلكتروني للمؤسسة : "اللون البرتقالي – يعني أن الطقس فيه مخاطر​​​. فهناك احتمال وقوع كوارث طبيعية وأضرار".

ومن جانبه أشار الباحث البارز في مركز "فوبوس" للأحوال الجوية، ألكسندر سينينكوف لوكالة "سبوتنيك" إلى أن "الجو غائم بشكل جزئيً، وهطول الأمطار غير متوقع في موسكو اليوم الاثنين، ودرجة حرارة الهواء سترتفع إلى 33 درجة، محطمة على الأرجح، الرقم القياسي الذي وصلت إليه في هذا اليوم عام 1956.

(تستمر)

وقال سينينكوف: ""اليوم ، من المتوقع أن تكون الطقس غائما بعض الشيء، وعدم هطول الأمطار، أما درجة حرارة الهواء القصوى فقد تتراوح ليوم ما بين 31-33 درجة، في منطقة موسكو – وما بين 29-34 في مقاطعة موسكو. كما قد يشهد اليوم، تحطيم رقم قياسي جديد، للرقم الذي تم تسجيله في 21 حزيران/يونيو عام عام 1956 وكان 31.1 درجة.

وكانت إدارة موسكو العامة لشؤون الطوارئ قد حذرت سكان موسكو وضواحيها من ارتفاع غير مسبوق لدرجات الحرارة ومن المتوقع استمراره حتى يوم الخميس 24 حزيران/يونيو.

أفكارك وتعليقاتك